Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 27/03/2013 Issue 14790 14790 الاربعاء 15 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

وطن ومواطن

خدمات منوعة
قناة تلفزيونية عن البيئة والمناخ

رجوع

البيئة بكافة أنواعها هي موطن حياة الكائن الحي، وحفاظ الإنسان عليها والتعرف على خصائصها والتعامل معها بصورة إيجابية مطلب ملح لجميع سكان المعمورة، وفي بيئتنا المحلية التي تحتوي على أصناف البيئات الصحراوية الجبلية منها والمائية وغيرها من البيئات المختلفة مازالت بحاجة إلى مزيد من الاهتمام والعناية.

فالتعدي على النباتات لغرض الاحتطاب أو الحيوان لغرض الصيد والأراضي الصالحة للزراعة لغرض بناء الاستراحات وغيرها من أنواع التعدي الملاحظ أمر يدعو إلى إعادة النظر في كثير من تصرفات البعض منا.

ويرافق إغفال الجوانب البيئية إغفال المناخ وتقلبات الطقس وخاصة في هذا الوقت الذي تشهد فيه الكرة الأرضية تغيرات مناخية متتالية ويتطلب على المواطن التعرف عليها لأنها ستؤثر في حياته من خلال نشاطاته المختلفة ونلحظ ما تتأثر فيه أجواء المملكة من تقلبات متتالية، إما مطرية أو عواصف ترابية أو غيرها من أشكال المناخ المتقلّب، لذا فإن المواطن بحاجة إلى معلومة حديثة ومرئية على مدار الساعة لما يحدث من تغيرات حتى يستطيع أن يتخذ قراره في نشاطاته المختلفة من سفر أو رحلة برية أو زيارة.

نتطلع إلى وجود قناة تلفزيونية تختص بالبيئة تركز في تقاريرها على أجواء المملكة كما تركز على الجوانب البيئية وتثقيف المواطنين على أساليب الحفاظ على التنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

علي بن عبدالعزيز المتعب - الزلفي

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة