Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 27/03/2013 Issue 14790 14790 الاربعاء 15 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

وطن ومواطن

الخدمات البلدية
مدينة حرمة يعزز مطالب أهلها باعتماد بلدية مسقلة

رجوع

تولي حكومتنا كافة مدن وقرى المملكة الرعاية والاهتمام وتضطلع وزارة الشؤون البلدية والقروية بدور كبير في تقديم كل الخدمات لها من خلال البلديات والمديريات التابعة لها، وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية والمسؤولين معه، وكذلك متابعة وجهود صاحب السمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل آل سعود محافظ المجمعة للرقي بمستوى المحافظة ودعمه لمطالب أهالي حرمة وغيرهم من مدن وقرى وهجر المحافظة.

وليأذن لي سمو وزير الشؤون البلدية والقروية ومسؤولي الوزارة أن أعرض متحدثاً باسمي وباسم الكثيرين من أهالي مدينة حرمة في (محافظة المجمعة) عن ما تعانيه مدينتهم من (نقص) مشاهد ومحسوس يشعرون وهم ينتظرون الرعاية والاهتمام وتحظى مدينتهم حرمة بالتطور المستمر.

إن مدينة حرمه وسكانها يتجاوزون (9000) تسعة آلاف مواطن ومساكنها تتجاوز الألفي مسكن لا يوجد بها بلدية مستقلة ترعى شؤونها وتتابع مشروعاتها وتهتم بتطويرها لذلك نود تحقيق المطالب الآتية وهي:

1 - تحتاج (حرمة) إلى سفلتة الطرق ورصف شوارعها، ولعل المخطط الأخير الذي يربط حيي حرمة الشرقي والشمالي شاهدٌ على ذلك.

2 - الاهتمام بكل الطرق والشوارع الرئيسة خاصة التشجير فالطريق الرئيسي مثل طريق الملك عبد الله الذي يمتد وسط المدينتين ويربطهما ببعض وهو مدخل مدينة حرمة للقادم من حفر الباطن تجد التشجير في أجمل صوره تزينه أشجار النخيل يمتد باتجاه الشمال من وسط مدينة المجمعة حتى يصل إلى وادي الباطن وهو الفاصل الطبيعي بين المدينتين وحينما يبدأ في مدينة حرمة ويخترقها بين حي البصيرة وحي الروضة تجد الأشجار تغيرت إلى نوعٍ واحدٍ يصاحبه الإهمال الكبير فلا يعنى بتقليمه ولا تحديثه ومتى ما قطعت شجرة لأي سبب لا يتم استبدالها.. وكذلك طريق الملك فهد يحمل نفس الملامح.

3 - لا توجد في حرمة حديقة واحدة تلقى الرعاية والاهتمام!!

4 - الاهتمام بنظافة المدينة المسؤولية الوحيدة للبلدية ولكن يمر عليك اليوم واليومان والأسبوع بأكمله لا ترى عامل نظافة يزيل ما تجمع جوار منزلك أو ينظف الطريق!!

5 - أهمية المشروعات التجميلية من قبل بلدية المجمعة في هذا المجال.

6 - توفير مظاهر الزينة في شوارع مدينة حرمة في أيام عيد الفطر المبارك أسوة بمدن إقليم سدير.

7 - ضرورة وجود ممثل لمدينة حرمة في المجلس البلدي لمحافظة المجمعة لوجود كفاءات كبيرة في مدينة حرمة.

8 - أهمية وجود لافتات ولوحات إرشادية بمداخل مدينة حرمة مقارنة بغيرها للتعريف بالمدن من خلال مداخلها.

إن هذه الملاحظات يؤكد وتعزز مطالبة أهالي حرمة بسرعة اعتماد البلدية المستقلة لمدينتهم التي أمر بها صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض أسوة بأمثالها من المدن تعنى بمشروعاتها وطرقها وحدائقها ونظافتها والأهالي ورجال الأعمال الأوفياء لمدينتهم مستعدون للدعم في ذلك.. إنني ومن هذا المنبر الإعلامي الكبير أناشد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية أن ينصف هذه المدينة العريقة التي أنجبت العلماء والمسؤولين والأدباء والشعراء، وبرز منها مؤخراً النادي الفيصلي أحد أندية الدرجة الممتازة وأحد مفاخر إقليم سدير بأكمله.

وختاماً.. أود من هنا أن أثمن الجهد الكبير الذي يبذله صاحب السمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل آل سعود محافظ المجمعة للرقي بمستوى المحافظة ودعمه لمطالب أهالي حرمة وغيرهم من مدن وقرى وهجر المحافظة لكل ما فيه الصالح العام.

عبدالله بن مدلج المدلج - حرمة - حي البصيرة

Almdlej@gmail.com

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة