Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/03/2013 Issue 14791 14791 الخميس 16 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الخطيب: هناك إرادة دولية بألا تنتصر الثورة.. وطلبنا نشر باتريوت لحماية المدنيين
المعارضة السورية تشكل حكومتها قريباً وتفتتح أولى سفاراتها بقطر

رجوع

المعارضة السورية تشكل حكومتها قريباً وتفتتح أولى سفاراتها بقطر

الدوحة - دمشق - بيروت - وكالات:

غداة شغله مقعد دمشق في الجامعة العربية واعتباره (الممثل الشرعي والوحيد للسوريين افتتح الائتلاف الوطني السوري المعارض أمس الأربعاء أول (سفارة) له في العالم لدى قطر، وتم رفع علم الاستقلال الذي تعتمده المعارضة فوق المبنى أثناء عزف النشيد الوطني السوري، في حين أكد رئيس الحكومة المؤقتة غسان هيتو أنه سيشكل حكومته قريباً.

ودشن رئيس الائتلاف أحمد معاذ الخطيب ووزير الدولة للشؤون الخارجية القطري خالد العطية مقر السفارة في الحي الدبلوماسي.

واعتبر الخطيب أن (هناك إرادة دولية بألا تنتصر الثورة)، وقال (لكن الشعب الذي تحدى الظلم والطاغوت سيتابع طريقه وذلك رداً على رفض الولايات المتحدة نشر بطاريات صواريخ في الشمال السوري، متسائلاً هل هناك من غطاء جديد؟

وأكد الخطيب أنه طلب نشر بطاريات الصواريخ لحماية المدنيين لا من أجل الثورة. وقطر هي أول دولة في العالم تمنح ممثلية الائتلاف رتبة سفارة. إلى ذلك أكد رئيس الحكومة المؤقتة للمعارضة السورية غسان هيتو أن حكومته التي سيشكلها في غضون ثلاثة أسابيع سيعمل جميع وزرائها من في الداخل السوري، وستكون حكومة مصغرة مؤلفة مما بين 10 و12وزيراً سيباشرون مهامهم في الداخل ولن يكون لهذه الحكومة مقار في الخارج. في هذه الأثناء وجه الرئيس السوري بشار الأسد أمس أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة تنفيذ مضمون برنامج الحل السياسي للأزمة الذي طرحه في يناير الماضي بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية بمضاعفة الجهود والتركيز على أربعة محاور لضمان نجاح عملهم خلال الفترة القادمة.

وأوضحت الوكالة أن هذه المحاور تبدأ بوضع آليات تؤسس لعلاقة متكاملة بين اللجنة الوزارية واللجان الفرعية في المحافظات ووضع أسس للحوار الوطني القــادم وتحديد آلية إدارة الدولة للحوار بين تيارات المجتمع السوري وتقديم كل ما يلزم لإنجاحه ودعم المصــالحات المحلية في عــدد من المناطق.

ميدانياً شن الطيران الحربي السوري أمس غارات جوية على الأطراف الشمالية لدمشق في حين تواصلت أعمال العنف على وتيرتها التصعيدية في مناطق سورية عدة بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان. وقال المرصد في بريد إلكتروني نفذت طائرة حربية غارتين بالقرب من المنطقة الصناعية في حي القابون الواقع إلى أقصى الشمال الشرقي من العاصمة، مشيراً إلى أن ذلك أدى إلى سقوط جرحى.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة