Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/03/2013 Issue 14791 14791 الخميس 16 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

لنحو مليون شخص حول العالم
فيليبس تسعى لتشخيص «توقف التنفس أثناء النوم»

رجوع

تعتزم شركة رويال فيليبس الكترونيكس (المسجلة في بورصة نيويورك تحت اسم NYSE: PHG، وبورصة امستردام تحت اسم AEX;PHIA) مساعدة الذين يعانون من عارض توقف التنفس أثناء النوم OSA للتغلب على هذا الاضطراب.

وكشفت الشركة أنها ستقوم بعملية تشخيص لمليون إنسان حول العالم خلال السنوات الخمس المقبلة لمعرفة ما إذا كانوا مصابين بهذه الأعراض لمساعدتهم على التغلب على هذا الاضطراب بشكل نهائي.

وقد أشارت دراسة في الاجتماع الخليجي الرابع لطب النوم، الذي جرت فعالياته بدبي في ديسمبر الماضي، إلى أن واحداً من بين كل ثلاثة سعوديين معرض لتوقف التنفس أثناء النوم Obstructive Sleep Apnea (OSA). وقد عرضت كل من شركة فيلبيس ريسبيرونيكس والمجموعة السعودية لطب النوم آخر الابتكارات في مجال تشخيص النوم والحلول العلاجية لمشاكل النوم في الاجتماع.

وسيتضمن برنامج فيليبس، الذي يتوافق مع التزامها تحسين وتوفير الرعاية الصحية عالميا، إجراء اختبارات في أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا وذلك من خلال زيارة موقع الحملة عبر الإنترنت، لتقييم المخاطر المحتملة. ويمكن للأشخاص الذين يعتقدون أنهم يعانون من أعراض هذا الاضطراب أو خطر الإصابة به إجراء التقييم من خلال الموقع وعند الانتهاء من الفحص، سيزودك الموقع بالنتيجة ومستوى خطورة هذا الاضطراب لديك وينصحك بمتابعة ذلك مع طبيبك إن اقتضت الضرورة.

وتعليقاً على هذا الأمر أوضح ديدرك زيفن، المدير العام لشركة فيليبس للرعاية الصحية في الشرق الأوسط وتركيا أن اضطراب توقف التنفس أثناء النوم يؤثر على صحة من يعانون منه بطريقة جدية وقد يؤدي إلى احتمال الإصابة بأمراض خطيرة على المدى البعيد.

وأضاف: «نهدف في فيليبس إلى استخدام حلولنا التقنية لتشخيص ومساعدة الذين يعانون من هذا الاضطراب الخطير للتغلب عليه».

ويعتبر اضطراب توقف التنفس أثناء النوم من أكثر اضطرابات النوم شيوعاً ويعاني منه حوالي 5 أو 6% من البالغين. ويتمثل اضطراب توقف التنفس أثناء النوم في تضيق أو انغلاق المجرى العلوي للتنفس ما يمنع المصاب من التنفس أثناء النوم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة