Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/03/2013 Issue 14791 14791 الخميس 16 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بزراعة مفصل ورك جديد
مستشفى الحبيب لجراحة العظام والمفاصل ينهي إعاقة عشريني

رجوع

مستشفى الحبيب لجراحة العظام والمفاصل ينهي إعاقة عشريني

أجري في مستشفى جراحة العظام والمفاصل التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية جراحة ناجحة لمريض يبلغ من العمر 22 عاماً كان يعاني من إعاقة شديدة في عظم الفخذ.

أوضح ذلك الدكتور محمد منقذ العلواني استشاري جراحة العظام والعمود الفقري الحاصل على البورد الألماني ، وأضاف أن المريض قد عولج مسبقاً بتثبيت للمفصل قبل 4 سنوات الأمر الذي تسبب في تحجر مفصل الورك. مشيراً إلى أن المريض حاول العلاج مجدداً في عدد من المراكز الطبية حسب قوله ولكن دون جدوى، نتيجة تثبيت الورك بشكل نهائي مما تسبب في مشاكل حركية ونفسية خاصة وأن المريض ما زال شاباً في مقتبل العمر.

وأفاد استشاري جراحة العظام والعمود الفقري بأنه تم إخضاع المريض للفحوصات المخبرية وعمل التصوير الطبقي المحوري (C.T. Scan) والأشعة العادية (X-Rays) حيث تبين وجود تحجر كامل في المفصل نتيجة التثبيت الخاطئ. مشيراً إلى أنه تمت دراسة حالة المريض جيداً واتخاذ القرار بإجراء عملية جراحية لإنهاء الإعاقة والعمل على إعادة المفصل لوضعه الطبيعي.

وقال الدكتور العلواني: إن العملية أجريت تحت التخدير الكامل مستغرقة (3) ساعات وتمت فيها إزالة التثبيت السابق والتحضير لبناء مفصل ورك جديد من خلال إزالة التحجر وزراعة مفصل صناعي من نوع خاص ذي جودة و قدرة عالية على التحمل ليمكن المريض من مد وثني مفصل الورك وكذلك الجلوس بصورة طبيعية بعد حرمانه من ذلك لسنوات عديدة.

وفي الختام قال الدكتور العلواني بأن الجراحة أجريت بنجاح تام ولله الحمد حيث خرج المريض من المستشفى بعد 7 أيام من العملية وهو بصحة جيدة وبدأ يمارس حياته بصورة طبيعية. مؤكداً على أن المريض سيخضع لبرنامج علاج تأهيلي مكثف تمهيداً لعمل المفصل والعضلات والأنسجة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة