Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/03/2013 Issue 14791 14791 الخميس 16 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

«صفا» لخدمات الاستثمار تحصل على شهادة اعتماد شرعي

رجوع

«صفا» لخدمات الاستثمار تحصل على شهادة اعتماد شرعي

حصلت شركة صفا لخدمات الاستثمار على شهادة اعتماد شرعي من دار المراجعة الشرعية. التي تجعل صفا لخدمات الاستثمار الأولى عالمياً في إدارة الأصول وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

وقال مؤسس شركة صفا، السيد جون ساندويك، «هناك عدد من البنوك الاستثمارية يديرون منتجات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية, ولكن بدون اعتماد شرعي لجميع عناصر إدارة الأصول».

وتم إنشاء صفا لخدمات الاستثمار من قبل إدارة الأصول والثروات الإسلامية ذ.م.م، في جنيف، سويسرا، صفا تتيح لعملائها الاستفادة من تنويع الأصول العالمية من حساباتهم المدارة، لكن بالتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وقال ساندويك» في سياق الاستثمار: إن التوافق مع الضوابط الشرعية يشمل جميع عمليات إدارة الأصول».

ويتم تقديم خدمات صفا الاستثمارية في المملكة العربية السعودية من قبل شركة المستثمر للأوراق المالية, وهي واحدة من بين أكبر الشركات الاستثمارية الرائدة في المنطقة وأكثرها ملاءة مالية، وهي مرخصة من هيئة السوق المالية السعودية.

وقال رئيس مجلس إدارة المستثمر للأوراق المالية «عبدالله الفوزان: إن سوق إدارة الأصول الإسلامية هائل، ونحن في الحقيقة لا نرى حدوداً له. بالإضافة إلى السوق الخاص بإدارة الثروات العائلية، ونحن للمرة الأولى على الإطلاق سوف ندير أصول الأوقاف الإسلامية وشركات التكافل الإسلامي، التي تشترط في كل عملياتنا وجوب التوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.»

وأبدى المدير التنفيذي لدار المراجعة الشرعية ياسر سعود دهلوي سروره بالعمل مع شركة صفا لخدمات الاستثمار وتقديم حلول استثمارية متوافقة مع الضوابط الشرعية، وتعتبر دار المراجعة الشرعية إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستشارات الشرعية في الصناعة المالية الإسلامية، وتقدم (الدار) خدماتها للمؤسسات المالية الكبرى وقطاعات الأعمال المختلفة في منطقة الخليج وأوروبا وشرق آسيا وكندا.

وتأسست الدار عام 2005م وهي مرخصة من مصرف البحرين المركزي، وهي أيضاًً عضو مشارك في هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI)، وعضو مراقب في المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية (CIBAFI).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة