Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/03/2013 Issue 14791 14791 الخميس 16 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

أمير حائل وسمو نائبه وسمو الرئيس العام لرعاية الشباب يُتوِّجون الأبطال برالي حائل 2013
يزيد الراجحي البطل السعودي الأكثر نيْلاً للبطولة.. والعالمي والقطري العطية ثانياً.. وأبطال حائل نالوا ما لم ينله الأوروبيون

رجوع

يزيد الراجحي البطل السعودي الأكثر نيْلاً للبطولة.. والعالمي والقطري العطية ثانياً.. وأبطال حائل نالوا ما لم ينله الأوروبيون

Previous

Next

حائل - عبد العزيز العيادة:

حلَّق البطل السعودي يزيد الراجحي في سماء التفوق والإبداع، واستطاع أن يُؤكد أنه الأميز والأفضل خليجياً وسعودياً في مراحل السباق المتعددة لرالي حائل الدولي ولا يفصله عن التتويج إلا مفاجآت المرحلة الأخيرة التي ستُقام اليوم ولا يحتاج البطل يزيد الراجحي إلا أن ينهي هذه المرحلة دون حوادث أو مشاكل لينال بجدارة المركز الأول في رالي حائل الدولي.

ويُعتبر البطل يزيد الراجحي عنواناً مشرفاً لرياضة السيارات السعودية بقدرته ومهارته المدهشة، بالإضافة إلى أدواره التوعوية للشباب للممارسة المفيدة للسيارات وكذلك دعمه المستمر للجمعيات الخيرية وجمعية المعاقين بحائل وإقامته مخيم يزيد الراجحي للضيافة في وسط النفود وفي المغواة وفي مدينة حائل من أجل دعم مسارات النجاح له ولرالي حائل الذي أصبح مع الراجحي مثالاً متميزاً للنجاح بإدارة من اللجان المنظمة التابعة للهيئة العليا لتطوير المنطقة وتعاون من الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي للسيارات والدرجات النارية والهيئة العامة للسياحة والآثار.

ويرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز، أمير منطقة حائل ورئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة مساء اليوم بمنتزه المغواة الحفل الختامي لرالي حائل الدولي 2013 بعد أن قام سموه بجولة جوية على مسارات السباق يوم أمس بالإضافة إلى مواقع الفعاليات المصاحبة والخدمات المساندة للرالي.

ويشهد الحفل الختامي لرالي حائل الدولي 2013 صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة حائل نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وصاحب السمو الأمير عبد الله بن خالد بن عبد الله مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل ورئيس اللجنة التنفيذية للرالي وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، ونجح رالي حائل الدولي بتأكيد عالميته عبر النجاحات التنظيمية المتواصلة لثماني نسخ منه انطلقت من عام 2006 وفاز ببطولته البطل السعودي فرحان الغالي من أبناء منطقة حائل، ومن ثم فاز البطل السعودي راجح الشمري ببطولة رالي حائل عام 2007 ليأتي العام 2008 مختلفاً ويصبح رالي حائل أول جولات بطولة العالم للراليات وينتزع البطولة عن جدارة البطل العالمي والقطري ناصر العطية.

وفي عام 2009 كان رالي حائل الدولي مع أول مشاركة للبطل السعودي يزيد الراجحي الذي انتزع المركز الأول وكذلك نال اللقب في بطولة رالي حائل 2010 ليعود البطل القطري مجدداً ويشارك في رالي حائل 2011 وينال اللقب وسط غياب البطل السعودي يزيد الراجحي الذي اعتذر عن المشاركة وفي عام 2012 عاد اللقب للبطل يزيد الراجحي محققاً ثلاثية تقترب هذا العام من تحقيق رقم قياسي في عدد البطولات التي حققها في رالي حائل ولا ينافسه فيها إلا البطل القطري ناصر العطية الذي حقق بطولتين من بطولات رالي حائل الدولي.

وكاد رالي حائل 2013 أن يشهد تنافساً وجهاً لوجه للبطلين السعودي والقطري في رالي حائل ولأول مرة إلا أن البطل القطري العطية اعتذر عن المشاركة هذا العامـ وتبقى إثارة رالي حائل مستمرة لمعرفة الأبطال لهذا العام وترتيب المتسابقين النهائي ومتابعة مفاجآت الرالي حتى نهايته مع قُرب فصول الإثارة الأخرى في رالي حائل القادم، وهل يشهد تحدياً جديداً بين البطل القطري والبطل السعودي على نفود عروس الشمال أم يتواصل غياب أحد البطلين في حال تأكد وحضور أحدهما.

من جانب آخر تواصلت الإثارة والمتعة في الفعاليات المصاحبة للرالي وشهد موقع الشباب استعراضات مختلفة للسيارات، كما شارك عدد من طلاب وطالبات جامعة حائل ضمن فعاليات رالي حائل 2013 بمعرض التصوير الفوتوغرافي الذي يهدف إلى إبراز الأعمال الرائعة التي يقوم بها الطلاب والطالبات بالجامعة.

وشهد معرض التصوير الفوتوغرافي عدداً من الزوار من داخل وخارج منطقة حائل، حيث احتوى على أكثر من 30 صورة فوتوغرافية لعدد من المصورين المحترفين في منطقة حائل.

وذكر الدكتور خالد المطيري أن جامعة حائل تسعى من خلال المعرض الذي تحتضنه خيمة جامعة حائل في الرالي الدولي 2013 إلى دعم الطلاب والطالبات الذين يستهويهم حب التصوير الفوتوغرافي من خلال إتاحة المجال لهم في إبراز إبداعاتهم.

وحفلت مختلف مواقع الفعاليات ببرامج ترفيهية منها موقع مؤسسة التدريب التقني والمهني بقيادة الفنان الكوميدي الكنهل لتُشكّل فعاليات الرالي المتنوعة لوحة إبداع أدهشت زوار المملكة وزوار منطقة حائل وأكدت أن للتميُّز والإبداع بقية ما زالت في عروس الشمال.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة