Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/03/2013 Issue 14791 14791 الخميس 16 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

أمير المنطقة يوجه بتسيير جسر جوي عاجل مزود بالمؤن يرافقه فريق طبي
طائرات تنقل المساعدات الإغاثية لـ(400) أسرة متضررة من الأمطار في تهامة قحطان

رجوع

طائرات تنقل المساعدات الإغاثية لـ(400) أسرة متضررة من الأمطار في تهامة قحطان

Previous

Next

أبها - واس:

وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، لجنة حكومية في المنطقة، بتنفيذ مهامها الإغاثية للأسر المحتجزة نتيجة الأمطار والسيول الغزيرة التي شهدتها عدد من المحافظات والمراكز في تهامة قحطان خلال الأيام القليلة الماضية.

وأوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء محمد بن رافع الشهري في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن اللجنة المكونة من وزارة المالية, والدفاع المدني, والشؤون الصحية, بحضور محافظ سراة عبيدة, ورئيس مركز الفرشة باشرت مهامها ووقفت وحصرت الأضرار التي أحدثتها الأمطار.

وأفاد أنه نتيجة لتعطل الطرق تم تسيير جسر جوي عاجل مزود بالمؤن والاحتياجات اللازمة للمتضررين، حيث تم إيصال المؤن إلى أقرب نقطة توزيع بمطل درامة بسراة عبيدة وجرى نقلها بواسطة طيران الأمن إلى تلك الأسر بإشراف ميداني من قبل اللجنة بتلك المواقع, كما تم توزيع بعض الأدوية اللازمة كأدوية السكري والضغط وغيرها للمرضى المحتاجين.

وبيّن اللواء الشهري أنه تم حصر نحو 400 أسرة متضررة, موضحاً أنه تم تقديم المؤن الإغاثية لبعض الأسر أمس في وادي شيبه فيما سيتمر التوزيع حتى تشمل المتضررين كافة، مضيفاً أن المهمة تركزت في قرية سريان وقرية راحة وأودية شيبه وحمه والعطف واللحجه والسبله بتهامة قحطان.

وأكد حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين, وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- على تقديم ما من شأنه خدمة المواطنين وراحتهم وسلامتهم.

ورفع مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير شكر وتقدير الأهالي المتضررين من جراء السيول لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، مشيرين إلى أن ذلك يؤكد حرص القيادة الرشيدة على رعاية المواطنين في أنحاء المملكة, وتجسد كل قيم التكافل الاجتماعي.

بدوره، أوضح مندوب فرع وزارة المالية بعسير أنه تم أمس توزيع حوالي 35 سلة غذائية خلال المهمة من مخصص السلات الغذائية الأساسية والمتنوعة، التي تم تأمينها عن طريق فرع وزارة المالية بالمنطقة.

من جهته أكد مندوب الشؤون الصحية باللجنة أنه رافق طاقم الطائرة فريق طبي مزود بجميع الأدوية لمباشرة الحالات التي تحتاج لخدمات طبية عاجلة, فيما سيتم نقل الحالات التي يستدعي الموقف نقلها إن وجدت إلى مستشفى سراة عبيدة لتلقي العلاج اللازم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة