Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/03/2013 Issue 14791 14791 الخميس 16 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

يختتم فعالياته غداً الجمعة بموقعه بالدائري الشرقي
المهندس المقبل: نجاح مهرجان ربيع الرياض وإقبال الزوار عليه محل سعادتنا

رجوع

المهندس المقبل: نجاح مهرجان ربيع الرياض وإقبال الزوار عليه محل سعادتنا

Previous

Next

متابعة - عبدالرحمن المصيبيح:

يُختتم يوم غداّ الجمعة مهرجان ربيع الرياض المقام حالياً في ساحة العروض بالطريق الدائري الشرقي والذي تنظّمه أمانة منطقة الرياض ممثلةً في الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة. وبهذه المناسبة تحدث لـ(الجزيرة) معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل معرباً عن سعادته وامتنانه للنجاح الذي واكب المهرجان والإقبال الذي شهده منذ افتتاحه وحتى الآن. وقال إننا راعينا حسن الاختيار الذي يرضي جميع الأذواق وتركيز الفعاليات على كافة أفراد الأسرة.

تصميم وتنسيق الحدائق

ومضى المهندس المقبل في حديثه متناولاً عناصر المهرجان فقال: مثلاً يوجد معرض لتصميم وتنسيق الحدائق والمواقع والزهور ونباتات الزينة ونباتات الظل والديكور الداخلي وتنسيقها والمستلزمات الخاصة بذلك ومجموعة من الفعاليات التي تتمحور حول الزهور ونباتات الزينة ليقوم المهرجان بدور التعليم والتوعية والترفيه للزوار بكافة شرائحهم.

أهداف ربيع الرياض

لقد أصبح هذا المهرجان إحدى السمات المميزة لمدينة الرياض، وبرنامجاً تعليمياً وتثقيفياً وتوعوياً تطبيقياً في جانب عمارة البيئة والحدائق والنباتات، حيث غرس حب الزهور والنباتات والتجميل في نفوس أفراد المجتمع، وأحد روافد الجذب السياحي لمدينة الرياض لدعم صناعة السياحة الداخلية، وتوفر عنصر ترفيهي للعائلات مع أبنائهم من خلال الفعاليات المتعددة والمنوَّعة، وتوثيق روابط التواصل بين العاملين في مجالات عمارة البيئة والتشجير والزهور ونباتات الزينة الداخلية والخارجية لتبادل المعارف والخبرات وتطويرها والتعرّف على كل ما هو جديد في مجال الزهور ونباتات الزينة والتنسيق الداخلي، وكسب الخبرات في تنفيذ الحدائق المنزلية بأنواعها.

مشاركة القطاع الحكومي والخاص

وقال المهندس المقبل: إننا حرصنا على مشاركة الجميع ومنها الجهات الحكومية ذات العلاقة والجامعات وقطاعات التعليم والشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال الزهور ونباتات الزينة والشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال الحدائق والتجميل، والمشاتل ومحلات تنسيق الحدائق، ومحلات بيع باقات الأزهار الطبيعية، ومحلات بيع الأزهار الجافة ومستلزماتها.

مسرح المهرجان

كما حرصنا في هذا المهرجان على إعطاء النصيب الأكبر لفلذات الأكباد لأنهم الأكثر فرحاً بمثل هذه الفعاليات، فهناك مسرح مجهز خاص بالمهرجان مع كافة تجهيزات الإضاءة والصوت ومن خلاله تقدّم فرقة العروض بعض الفقرات التعليمية والترفيهية وكذلك المشاهد التربوية الهادفة والمسابقات الحركية للأطفال وعروض الدمى المحببة للأطفال لإضفاء روح المرح على المهرجان كفعالية موجهة لكافة أفراد الأسرة، وستبدأ العروض من الساعة الخامسة والنصف عصراً حتى الحادية عشرة مساء.

سجادة الزهور

الحقيقة أن سجادة الزهور أصبحت سمة بارزة في هذا المهرجان، حيث إن مشاهدة هذه السجادة بهذه الأشكال والألوان تعطي نوعاً من الراحة. والسجادة هي عبارة عن موقع مجهز يحتوي أنواعاً مختلفة من الزهور ومغطيات التربة بعدد يتجاوز 300.000 زهرة.

الحديقة الإلكترونية

كما توفر بالمهرجان عددٌ من الألعاب الإلكترونية المجانية وذلك لإدخال روح المرح والترفيه في المهرجان ومشاركة الأطفال وإثارة التنافس بينهم.

تصاميم جديدة

كما رُوعي في تصميم هذا المهرجان لهذا العام تصاميم جديدة، حيث تمت تهيئة المعارض وكافة الفعاليات بتصاميم جديدة ومميزة تسمح للزائر بالاطلاع على المحتويات والاستمتاع بالمناظر والفعاليات والاستفادة من الخدمات في آن واحد، وتم تجميل الموقع بسجادة كبيرة من الزهور الطبيعية المكونة من أكثر من 200.000 زهرة بالإضافة للفعاليات التي تناسب كافة أفراد الأسرة وتسمح لهم بالمشاركة والاستمتاع طوال فترة المهرجان.

كما أعطيت كل جهة مشاركة من الشركات المتخصصة مساحة كافية لإنشاء حديقة مميزة ومعرض بالإضافة إلى توفير مجموعة كبيرة من المظلات المؤقتة المتفاوتة الأحجام والألوان التي خصصت لجهات مشاركة لعرض الزهور ونباتات الزينة الداخلية والخارجية وكافة مستلزمات التنسيق والتجميل والمطبوعات الخاصة بهذا المجال على أن يكون مجال البيع متاحاً لكافة المشاركين.

ركن أصدقاء الشجرة

كما تناول المهندس المقبل ركن أصدقاء الشجرة فقال: هو ركن مخصص لجذب الزوار والتعريف بالشجرة وطرق المحافظة عليها وزيادة وتيرة زراعتها ورعايتها والمحافظة على المرافق البيئية العامة، وستصدر لهم بطاقات أصدقاء الشجرة.

البيت المحمي

كما ضم المهرجان بيتاً محمياً بكافة تجهيزاته يظهر طرق الإكثار المختلفة للنباتات وأنواعها وتقسيماتها وذلك لزيادة النواحي التثقيفية للزائر في هذا الجانب، تبدأ العروض من الساعة الخامسة عصراً حتى الحادية عشرة مساء.

- مسابقة تنسيق الزهور للجنسين.

- مسابقة أفضل صورة فوتوغرافية لزهرة.

إضافة جديدة

كما تم هذا العام إضافة مشاركة جديدة وهي تخصيص حديقة للطيور وتحتوي أنواعاً مختلفة من الطيور مزيَّنة بديكورات وممرات داخلية وخارجية تضفي أجواء جميلة في المهرجان، وقد لقيت هذه المشاركة بهذا الكم والنوع من الطيور إقبالاً من الزوار الذين أخذوا في التقاط الصور لهذه الطيور بأشكالها المختلفة.

كلمة أخيرة

واختتم معالي الأمين حديثه بشكره وامتنانه لكافة المشاركين والمنظمين من أجهزة الأمانة والدوائر الحكومية الأخرى والقطاع الخاص والشركات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة