Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/03/2013 Issue 14791 14791 الخميس 16 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

حملة لتشجيع المواطنين السعوديين على الالتحاق بوظائف في مجال التمريض

رجوع

الجزيرة - ندى الربيعة:

تحت رعاية وزارة الصحة ومجموعة من خدمات الرعاية الصحية الرئيسية في المملكة، تم إطلاق حملة مستمرة لزيادة الاهتمام بمجال التمريض كمهنة في المملكة. هذا ما سيساعد في رفع مستويات التوظيف بين الشباب وإيجاد فرص لتطوير مساراته الوظيفية، ويعد دعم الأسرة أحد العوامل الرئيسية التي تدفع المواطنين والمواطنات إلى الدخول في مجال التمريض. وفي حين تشغل المجتمع السعودي حاليًا مسألة دخول المرأة السعودية مجال العمل، يؤكد الخبراء تنامي دعم عملية سعودة العاملين في مجال التمريض في المملكة.

في هذا الإطار يلقي الدكتور عبد العزيز الحميدي، مساعد وكيل وزير الصحة، بالرياض في المملكة العربية السعودية، كلمة خلال مؤتمر الإدارة التنفيذية للتمريض والذي من المقرر أن يقام في إطار فعاليات المعرض والمؤتمر الصحي السعودي في الرياض بالمملكة العربية السعودية في الفترة من 12 إلى 14 مايو 2013م، لمناقشة التوجهات الإستراتيجية التي وضعتها وزارة الصحة لمجال التمريض داخل المملكة.

حول هذا الموضوع، تقول جاين ويلشو، المدير التنفيذي للتمريض بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض في المملكة العربية السعودية، ورئيس مؤتمر الإدارة التنفيذية للتمريض، بأن مدينة الملك فهد الطبية في تنفيذ برنامج السعودة لتشجيع المزيد من المواطنين على الانضمام إلى هيئة التمريض بالمدينة، ومما لا شك فيه أن هذه الخطوة أصبحت ضرورية عندما لم تعد دبلومات التمريض السعودية الحالية معترف بها لتسجيل حامليها بصفتهم أخصائيي تمريض حيث يتم توظيفهم بصفتهم فنيي تمريض.

كما دعت مدينة الملك فهد الطبية حاليًا خريجي المدارس الثانوية من خريجي أقسام العلوم الطبيعية، وحققوا درجات متميزة في شهادة الدراسة الثانوية إلى صقل معرفتهم بمزيد من الدراسة لتقييم مدى ملاءمتهم للتأهل للدراسة في الخارج للحصول على درجة البكالوريوس الدولية في التمريض. إضافةً إلى ذلك، يتم ضم المواطنين السعوديين من الحاصلين على الدبلومات والذين تتوفر لهم إمكانية استكمال الدراسة إلى برامج التحضير لبلوغ المستويات الدولية أو الدراسة في جامعات المملكة.

وتعتزم مدينة الملك فهد الطبية في استراتيجيتها على بلوغ 30% من العاملين في مجال التمريض داخل مدينة الملك فهد الطبية من المواطنين بحلول عام 2020م.

ويتمثل الهدف من إقامة الدورة الأولى من مؤتمر الإدارة التنفيذية للتمريض في إلقاء الضوء على المسيرة السعودية في مجال التمريض. ويهدف الحدث إلى جذب الممرضين الممارسين رفيعي المستوى الراغبين في معرفة المزيد عن القيادة والتوظيف والاستبقاء والدور الإستراتيجي للممرضين في إطار مسيرة الرعاية الصحية.

على مدار برنامج المؤتمر تعقد جلسات مدة كل منها 10 دقائق يشارك فيها أعضاء هيئة التمريض السعوديين الممارسين لعرض خبراتهم في هذا المجال داخل السعودية. ويطمح المؤتمر إلى تحفيز المواطنات الراغبات في الالتحاق بهذه المهنة على فهم أن كل جزء من دور هيئة التمريض على القدر نفسه من الأهمية.

وتضيف الأستاذة ميلشو أن «مؤتمر التمريض يفخر بالعرض التقديمي الرئيسي من إلقاء دايم كريستين بيسلي، الرئيس السابق للتمريض، بالهيئة الوطنية للصحة في لندن بإنجلترا، والتي ستتحدث عن (إيجاد قيادات ملهمة)، هذا إلى جانب البروفيسور دافيد ساينز من جامعة نيو باكينجهامشاير في المملكة المتحدة، وهو أحد المتحدثين البارزين في مهنة التمريض على مستوى العالم، وسيناقش خلال المؤتمر (تطور القيادات الإكلينيكية سعيًا للتميُّز).

وفي تعقيب للدكتور صلاح المزروع، وكيل وزارة الصحة للإمداد والتشغيل حول إطلاق المعرض والمؤتمر الصحي السعودي قال: وزارة الصحة يسعدها التأكيد على رعاية مثل هذا الحدث، وذلك كما فعلت في الدورات السابقة من مؤتمر الرعاية الطبية السعودي، مما سيعمل على تعزيز الاهتمام بالرعاية الصحية بالسعودية سواء من المنظور الإكلينيكي أو من منظور السوق».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة