Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/03/2013 Issue 14791 14791 الخميس 16 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الحميدان لـ«الجزيرة»: البرامج لسد الاحتياجات النفسية والتربوية
«بناء» تطرح برامج لتأهيل القائمين على رعاية الأيتام بالدور وقطاع التعليم

رجوع

الدمام - ظافر الدوسري:

كشفت جمعية بناء لرعاية الايتام بالمنطقة الشرقية عن تدشين برنامج جديد يختص بتأهيل أمهات الأيتام والأرامل, بالإضافة إلى القائمين على رعاية الأيتام كالباحثين والباحثات الاجتماعيين أو المراقبين والمراقبات بالدور الاجتماعية والجمعيات الخيرية, كما يستهدف البرنامج المرشدين الطلابيين بالمدارس لاحتكاكهم بالتعليم.

وقال ناصر الحميدان، مدير إدارة البرامج العامة واللجان في الجمعية : إن شركة أرامكو السعودية هي الداعم الرئيسي لهذه المبادرة الثانية, حيث ستقوم الجمعية بعملية التنفيذ والإشراف عليه. وبين إن من أهداف البرنامج هو سد احتياجات الأيتام من الناحية النفسية والتربوية وتطوير الذات ونحن بصدد تنفيذ برنامج متكامل على فترات متقطعة ومستمرة.

وأضاف: إن هناك مختصين من الأيتام بإدارة البرامج واللجان بالجمعية هم من يصنعون هذه البرامج النوعية ويضعون بصماتهم في برامجنا, مشيراً إلى أن هؤلاء يعملون كمشرفين تربويين بإدارة الموهوبين بالتربية والتعليم وهناك مستشارون بالجمعية من لهم علاقة قوية بمؤسسة موهبة الملك عبدالعزيز ورجاله,, لذلك فنحن الآن نحاكي البرامج التي بالميدان, ونحن متفائلون بهذه المبادرة لأنها ستكون ذات استمرارية طويلة وفاعلة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة