Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Thursday 28/03/2013 Issue 14791  14791 الخميس 16 جمادى الأول 1434 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

150 مركزا للمعلومات السياحية الإلكترونية تعمل ذاتياً

رجوع

 
150 مركزا للمعلومات السياحية الإلكترونية تعمل ذاتياً

الجزيرة - الرياض:

أنشأت هيئة السياحة والآثار 5 مراكز داخلية للمعلومات السياحية في المطارات تعمل بمشغلين لمدة 16 ساعة يومياً، إضافة إلى 15 مركزاً في المتاحف والأسواق في مختلف مناطق المملكة تتكون من منصات عرض المعلومات المطبوعات والنشرات، إلى جانب 150 مركز معلومات إلكترونية تعمل ذاتياً على مدار الساعة ومتصلة بالإنترنت لإدارتها وتحديث بياناتها وتحتوي على قاعدة بيانات شاملة لجميع الخدمات السياحية. حيث تهدف هذه الخطوة إلى تعريف السائح بالمواقع السياحية، والترويج للمنشآت والخدمات والأنشطة السياحية.

ويأتي في مقدمة هذه الخدمات المعلوماتية التي توفرها الهيئة مركز الاتصال السياحي على الرقم 8007550000 والذي يتواصل مع المراكز والشركات والمنشآت السياحية للحصول على ما لديها من عروض وتقديمها للمتصلين، إضافة إلى ذلك يوفر المركز معلومات عن الفعاليات السياحية والحجوزات وأسعار مرافق الإيواء السياحي، ومعلومات عن المطاعم والخدمات السياحية ومواقعها وغير ذلك مما يهم السائح معرفته.

وخصصت الهيئة صفحة السياحة السعودية بشعارها «غنية بتنوعها» على مواقع الفيس بوك والتويتر وقناة اليوتيوب وعدد من المنتديات السياحية مثل منتدى المسافرون العرب، إلى التواصل الاجتماعي مع أكبر شريحة من المجتمع المحلي والخليجي، وتقديم كافة المعلومات والعروض والبرامج السياحية والفعاليات الخاصة بالسياحة في المملكة العربية السعودية. وتحتوي صفحات «السياحة السعودية» على دليلك السياحي، ودليل «كل ما يود السائح معرفته»، ودليل الزائر للآثار والتراث، ودليل الزائر للتسوق، كما تتضمن المواقع صورا لأبرز المواقع السياحية والأثرية والتراثية التي تزخر وتشتهر بها المملكة، إضافة إلى صور متنوعة ومتفرقة لعدد كبير من الجولات السياحية في مختلف مناطق المملكة. كما وفرت الهيئة رزنامة الفعاليات الإلكترونية على موقع الهيئة على الرابط http://event.scta.gov.sa ، إضافة إلى موقع إلكتروني يمكّن السائح من اختيار وجهته السياحية www.sauditourism.sa والإطلاع على العروض السياحية والمهرجانات والفعاليات التي تقام في معظم مناطق المملكة. وتسعى الهيئة إلى تطوير مراكز المعلومات والوسائل الأخرى تقنيا ومعلوماتيا ولتتواجد في مختلف المواقع بالتعاون مع شركائها للتسهيل على للزائر ومستخدم هذه الخدمة الحصول على البيانات التي يريدها عن المواقع السياحية والعروض المقدمة من المنشآت السياحية، والفعاليات المقامة وعناوين الفنادق وغير ذلك من الخدمات والمعلومات السياحية التي يتم تحديثها أولاً بأول.

 

رجوع

حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة