Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/03/2013 Issue 14791 14791 الخميس 16 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

برعاية أمير منطقة مكة المكرمة
الطائف تستضيف أعمال ملتقى المدن الصحية ..الأحد القادم

رجوع

الطائف تستضيف أعمال ملتقى المدن الصحية ..الأحد القادم

الجزيرة - المحليات:

برعاية أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، تعقد خلال الفترة من (19-20 /5 /1434هـ) فعاليات أعمال ملتقى تفعيل أدوار القطاعات من أجل تعزيز الصحة الذي تنظمة وزارة الصحة (برنامج المدن الصحية بالمملكة) في مدينة الطائف تحت شعار « نتحد.. لنحقق التنمية» حيث ينعقد هذا الملتقى بهدف تحقيق دورفاعل للقطاعات الحكومية وغيرالحكومية من خلال المشاركة المجتمعية لمواجهة الأوضاع البيئية والصحية و الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع .

وأوضح الأستاذ فلاح المزروع، مدير عام صحة البيئة والصحة المهنية بوزارة الصحة والمنسق الوطني لبرنامج المدن الصحية بالمملكة أن الملتقى يحظى برعاية كريمة من قبل أمير منطقة مكة المكرمة، وكذلك بحضور وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، ومحافظ الطائف وعدد من أمراء المناطق والمحافظين والمسؤولين في المدن الصحية بالمملكة وممثل منظمة الصحة العالمية بالمملكة الدكتور مصطفى طيان، وعدد من المتخصصين في المجالات الصحية والطبية والبيئية والاجتماعية من داخل المملكة وخارجها.

وأبان المزروع أن الملتقى الذي يعقد للمرة الأولى على مستوى المملكة يسلط الضوء على عدة محاور مهمة أبرزها أدوار القطاعات الحكومية والقطاع الخاص ورجال الأعمال في برامج ومشاريع المشاركة المجتمعية التنموية والتخطيط الإستراتيجي مضيفا أنه سيناقش أربعة ورش عمل تصب في تعزيز الصحة من خلال استراتيجية برنامج المدن الصحية التي ترتكز في أنشطتها وفعاليتها على المشاركة المجتمعية وتعد مطلباً أساسياً لتحقيق الأهداف التي رسمها البرنامج. مضيفاً بأنه سيكون هناك على هامش فعاليات الملتقى معرضاً يبرز إنجازات المدن إلى جانب بعض الأنشطة الأخرى الداعمة لإستراتيجية برنامج المدن الصحية .

وأشار المزروع إلى برنامج المدن الصحية كأحد برامج منظمة الصحة العالمية الذي بدئ في تطبيقه في المملكة عام ( 1419 هــ 1998 م) في مدينة البكيرية والمندق، وبحلول (2012م) وصل عدد المدن الصحية في المملكة (25) مدينة صحية شملت مختلف مناطق المملكة والمسيرة مستمرة بمشيئة الله تعالى في التوسع بالمدن الصحية في كافة مناطق المملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة