Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/03/2013 Issue 14791 14791 الخميس 16 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تناول ذات الشأن مع وزير العدل الصومالي
د. حجار بحث مع وزير الشؤون الدينية الأوزبكي شؤون الحجاج

رجوع

د. حجار بحث مع وزير الشؤون الدينية الأوزبكي شؤون الحجاج

جدة - واس:

التقى معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار بمكتبه بجدة أمس وفد مكتب شؤون حجاج أوزبكستان برئاسة معالي وزير الشؤون الدينية الأوزبكي أرتك بيك يوسفوف.

وفي بداية اللقاء رحب معالي وزير الحج بوفد مكتب أوزبكستان وبالنجاح المتميز لحج العام الماضي 1433هـ، الذي يعود فيه الفضل -بعد الله- للجهود التي تقوم بها الحكومة الرشيدة بتوجيه مباشر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لتوفير الإمكانات في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة والدعم غير المحدود في سبيل راحة واطمئنان الحجاج والمعتمرين، مؤكداً لوفد الحج الأوزبكي الاهتمام بالبرامج المعدة من وزارة الحج ومنها مسألة توعية الحجاج قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة والالتزام ببرنامج التفويج على جسر الجمرات، مع الانتهاء المبكر لعقود النقل الجوي، وعقود الإسكان.

وتم خلال اللقاء مناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم شؤون حجاج أوزبكستان القادمين من أوزبكستان لأداء مناسك الحج ويشمل ذلك إسكانهم وتنقلاتهم بالإضافة إلى الجوانب التوعوية النسكية والإجرائية، كما شملت النقاشات الخدمات التي تقدم لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات بجانب التعاون المشترك فيما يتصل بخدمات المعتمرين في أوزبكستان.

من جانبه أشاد معالي وزير الشؤون الدينية الأوزبكي بالتطورات والإنجازات التي حققتها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ومنها توسعة بيت الله الحرام والمطاف والمسجد النبوي وقطار المشاعر المقدسة ومشروع قطار الحرمين التي تمكن لحجاج بيت الله الحرام ومسجد نبيه -صلى الله عليه وسلم- أداء نسكهم بكل يسر واطمئنان، مثمناً التعاون المشترك بين الوزارة وفروعها والجهات التي تشرف عليها وفد مكتب شؤون الحج الأوزبكية.

يذكر أن عدد الحجاج الذين يصلون كل عام من أوزبكستان يبلغ نحو 5200 حاج. من جهة ثانية التقى معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار بمكتبه بجدة أمس وفد مكتب شؤون حجاج الصومال برئاسة معالي وزير العدل والأوقاف والشؤون الدينية عبدالله أمين نور.

وفي بداية اللقاء تطرق معالي وزير الحج لما تقوم بها الحكومة الرشيدة وبتوجيه مباشر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهم الله- من جهود وإمكانات وإنجازات في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، مؤكداً الاهتمام بالبرامج المعدة من وزارة الحج وتوعية الحجاج قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة والالتزام ببرنامج التفويج على جسر الجمرات والانتهاء المبكر لعقود النقل الجوي وعقود الإسكان.

ونوقش خلال اللقاء تنظيم شؤون الحجاج الصوماليين وإسكانهم وتنقلاتهم والخدمات التي تقدم لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات وخدمات المعتمرين في الصومال.

من جانبه أشاد معالي وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية الصومالي بالتطورات والإنجازات التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهم الله- في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ومنها توسعة بيت الله الحرام والمطاف والمسجد النبوي الشريف وقطار المشاعر المقدسة ومشروع قطار الحرمين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة