Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/03/2013 Issue 14791 14791 الخميس 16 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

صحة عسير تعقب على بيان «نزاهة» بخصوص مركز الرعاية بأبها:
نبحث عن مبنى بديل منذ 3 أعوام.. والحيّ مبانيه قديمة وعشوائية

رجوع

أبها - محمد السيد:

أوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير بالنيابة سعيد مداوي الأحمري تجاوب المديرية العامة للشؤون الصحية مع تقرير مكافحة الفساد (نزاهة) الذي أدلت به أمس لوسائل الإعلام حول دعوتها إلى تحسين وضع مركز الرعاية الصحية الأولية بحي ذِرَة بأبها ومعالجة أوجه القصور به.

وأشار إلى أن المديرية على علم تام بوضع المركز منذ عام 1432هـ حيث تم البحث عن مبنى بديل، وقُدمت أربعة عروض ثلاثة منها لا تصلح لكونها قديمة وليست بأفضل من الحالي، فتم الإعلان للمرة الثانية بالصحف المحلية بتاريخ 30-5-1433هـ وعرضت عدة مبان لم تنطبق عليها شروط الاستئجارعدا واحد كان سعره عالياً مع رفض أي تعديلات.

وقال: ترتب على ذلك إعادة الإعلان للمرة الثالثة بتاريخ 23-2-1434هـ وقدمت عدة عروض جاري الوقوف عليها من قبل لجنة استئجار الدور لاختيار المبنى المناسب.

وأضاف الناطق الإعلامي أن هذا ما يثبت أن المديرية منذ ثلاث سنوات تبحث عن البديل وتعثر ذلك لوقوع المركز بحي تغلب على مبانيه العشوائية والقدم.

عندها طُلب من المالك تقرير هندسي بمدى صلاحية المبنى القائم وأثبت التقرير بأنه آمن وفي حالة سليمة إنشائياً مدعماً ذلك بمشهد من الدفاع المدني.

وكشف الأحمري بأن المديرية تولي خدمة المواطن جلّ اهتمامها فقد أدرجت لحي ذرة مبنى حكومي مرجعي في المرحلة الرابعة وتم تعميد المقاول والعمل جار على تسليم الموقع.

واختتم الأحمري بيانه بأن صحة المنطقة تأخذ بعين الاعتبار ما يرد من نزاهة من ملاحظات على مرافقها الصحية، وقال: «نعد أنفسنا شركاء لها في الهم والآمال ونعمل على تصحيح السلبيات ومعالجة الملاحظات بوضع الحلول العاجلة بما يتفق والصالح العام».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة