Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/03/2013 Issue 14791 14791 الخميس 16 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

التونسي الجديدي ضمن المرشحين لإدارة مباريات المونديال رغم إيقافه أفريقيًا

رجوع

أبقى الاتحاد الدَّوْلي لكرة القدم (الفيفا) اسم الحكم التونسي الموقوف سليم الجديدي ضمن لائحته المختصرة للحكَّام المرشحين لإدارة مباريات في كأس العالم لكرة القدم 2014 رغم قرار الاتحاد الإفريقي بإيقافه الشهر الماضي بداعي ارتكاب أخطاء في مباراة بكأس الأمم الإفريقية.

والجديدي من بين سبعة حكَّام أفارقة مرشحين لإدارة مباريات في كأس العالم اختارهم الفيفا لحضور ورشة عمل في الدَّار البيضاء خلال الفترة بين 27 و30 أبريل المقبل في أحدث سلسلة من معسكرات التدريب وورش العمل والاختبارات التي تجرى للحكَّام الموجودين على القائمة المختصرة لكأس العالم.

وقرَّر الاتحاد الإفريقي إيقاف الجديدي (42 عامًا) لأجل غير مسمى بعد أداء مثير للجدل في مباراة الدور قبل النهائي في بطولة إفريقيا بين بوركينا فاسو وغانا.

ومن بين القرارات التي أثارت الجدل في نلسبروت طرد جوناثان بيترويبا مهاجم بوركينا فاسو.

وتلقى بيترويبا الإنذار الثاني في المباراة بداعي تظاهره بالتَّعرض لمخالفة وسقوطه داخل منطقة الجزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأعلن الاتحاد الإفريقي إيقاف الجديدي في اليوم التالي لتلك المباراة ورفع قرار الطَّرد عن بيترويبا وسمح له بالمشاركة في النهائي بعدما ارسل الحكم التونسي خطابًا اعترف فيه بارتكاب خطأ.

واستمرَّ الجديدي في إدارة مباريات بالدوري التونسي لكنَّه لم يشارك في أيِّ مباراة دوليَّة منذ الإيقاف.

وسيحضر الحكَّام المرشحون من القارات الأخرى ورش عمل مماثلة في اسونسيون ودبي وفورت لودرديل وزوريخ في أبريل.

وتضم القائمة المختصرة 52 حكمًا يصطحب كل واحد منهم الثنائي المعاون. وسيتم تقليص القائمة إلى 30 حكمًا قبل إقامة النهائيات في البرازيل العام المقبل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة