Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/03/2013 Issue 14791 14791 الخميس 16 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

كبار آسيا يلعقون الجراح بعد تألق العرب في تصفيات كأس العالم

رجوع

كبار آسيا يلعقون الجراح بعد تألق العرب في تصفيات كأس العالم

تحسَّر ألبرتو زاكيروني مدرب اليابان على إهدار فريقه فرصة أن يصبح أول منتخب يتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل.

وكانت اليابان تحتاج إلى التعادل فقط أمام الأردن بعدما سبق لها الفوز 6 - صفر في لقاء الذهاب، وذلك من أجل ضمان التأهل لكأس العالم للمرة الخامسة على التوالي، لكن إهدار الفرص تسبب في الخسارة 2-1 على استاد الملك عبد الله أمس الأول الثلاثاء.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن زاكيروني قوله: «كنا نرغب في التأهل لكأس العالم (أمس) وإنه لشيء مؤسف جداً وكلنا نشعر بالإحباط.»

وأضاف: «دفعنا ثمن إهدار الفرص. طريقة إنهاء الهجمات تسببت في خسارتنا. سنحت لنا حوالي عشر فرص بينما سنحت لليابان ثلاث.»

وتحسر شينجي كاجاوا صاحب هدف اليابان الوحيد أيضاً على خسارة بلاده، وقال لاعب مانشستر يونايتد «خسرنا ونشعر بحزن شديد.» وأضاف «كان ينبغي أن نسجل عدداً أكبر من الأهداف. ينبغي علينا أن نطور مستوانا عندما نخوض المباراة المقبلة على أرضنا.»

وتتصدر اليابان المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة من ست مباريات وستستضيف أستراليا في الرابع من يونيو قبل أن تختتم مشوارها في التصفيات بملاقاة العراق بعدها بأسبوع.

حزن أستراليا أكبر

وشعرت أستراليا بحزن أكبر بعدما عانى الفريق قبل أن يتعادل على أرضه 2-2 مع المنتخب العماني ليتعقد موقفه من التأهل للنهائيات.

وقال تيم كاهيل الذي سجل الهدف الأول لأستراليا وتسبب في خطورة كبيرة في الكرات العالية: «كنت أرغب في اللعب بإيقاع أسرع. لم أكن أرغب في مجرد كرات عالية داخل المنطقة طوال الوقت.» وأضاف: «سنحتاج إلى بعض الوقت للتطور بسبب وجود بعض اللاعبين الشبان الذين لا يملكون الخبرة. أنا سعيد باكتساب الشبان لخبرات لكن الوضع سيكون صعباً.»

كوريا الجنوبية تنعش آمالها

وفي سول احتاجت كوريا الجنوبية إلى هدف في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع لتفوز 2-1 على قطر لتنعش آمالها في التأهل بعدما اكتفت بجمع نقطة واحدة من آخر مباراتين.

وقال تشوي كانج هي مدرب كوريا الجنوبية «إنه فوز مثير. في ظل أهمية الفوز سنتلقى دفعة كبيرة في المباريات المقبلة.»

وتحتل كوريا الجنوبية المركز الثاني في المجموعة بعشر نقاط من خمس مباريات وتتطلع للوصول إلى النهائيات للمرة الثامنة على التوالي.

وقال تشوي: «نعلم المطلوب منا لكي نصل إلى النهائيات ورغبتنا كبيرة في الوصول إلى هناك. نعيد بناء الفريق لكن تركيزنا الحالي منصب على التأهل إلى النهائيات.»

أوزبكستان عززت تصدرها

وعززت أوزبكستان التي تتصدر المجموعة برصيد 11 نقطة من ست مباريات آمالها في التأهل إلى كأس العالم لأول مرة بعدما فازت على لبنان 1-صفر.

وقال مير جلال قاسموف مدرب أوزبكستان: «كانت المباراة صعبة وكان يجب أن نقاتل في كل جزء من الملعب. لعب المنتخب اللبناني بشكل رائع في الشوط الأول ولم يرتكب أي أخطاء في خط الدفاع.»

وقال تيو بوكير مدرب لبنان: «بذلنا قصارى جهدنا أمام أوزبكستان.. لكنهم كانوا الطرف الأفضل. نحن نلعب في الدور النهائي لتصفيات كأس العالم (لأول مرة) وهذا إنجاز بالنسبة لنا.»

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة