Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/03/2013 Issue 14791 14791 الخميس 16 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

منتخب مونتنيجرو يتلقى الإشادة بعد اقترابه أكثر من كأس العالم

رجوع

أكَّدت صحيفة «فييستي» في جمهورية مونتنيجرو (الجبل الأسود) أن منتخب البلاد الأول لكرة القدم «قطع خطوة كبيرة أخرى نحو كوبا كابانا» ونهائيات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل بعد تعادله 1/1 مع ضيفه الإنجليزي مساء الثلاثاء الماضي ضمن منافسات المجموعة الثامنة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

وكتبت الصحيفة أن منتخب مونتنيجرو تغلب على الأداء الهزيل الذي قدّمه في الشوط الأول وعاد بشوط ثان «رائع ملحمي» واستحق تسجيل هدف التعادل المتأخر للاعب ديان داميانوفيتش في بودجوريتشا.

وقالت الصحيفة: «إن منتخب مونتنيجرو يستحق بذلك أن يجد نفسه في كأس العالم». ووصفت صحيفة «بوبييدا» اليومية منتخب مونتنيجرو بأنه فريق «اللاعبين الذهبيين أصحاب القلوب الكبيرة». وقال برانكو برنوفيتش مدرب مونتنيجرو: «إنها نقطة جيدة حقاً، لأننا بدأنا المباراة بمستوى سيئ وكنا متخلفين بهدف.

كنا نشعر بافتقادنا لخمسة لاعبين من الفريق، وشعرنا بأننا فريق صغير». وبهذا التعادل حافظت جمهورية مونتنيجرو الصغيرة التي لا يتجاوز عدد سكانها 640 ألف نسمة على صدارة المجموعة الثامنة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، متقدِّمة بفارق نقطتين أمام إنجلترا.

مع العلم بأن المتصدر فقط من كل مجموعة بتصفيات أوروبا يحصل على تذكرة التأهل المباشر لنهائيات البرازيل. وتستضيف مونتنيجرو منتخب أوكرانيا في مباراتها التالية بالتصفيات، بينما تتضمن بقية مبارياتها في المجموعة الثامنة زيارة إلى إنجلترا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة