Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 29/03/2013 Issue 14792 14792 الجمعة 17 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

عبر عن رفضه لنوايا إسرائيل إعلانها دولة يهودية
عريقات: وفد وزاري عربي في واشنطن لإعلان موقف مشترك من عملية السلام

رجوع

عريقات: وفد وزاري عربي في واشنطن لإعلان موقف مشترك من عملية السلام

الجزيرة - بلال أبو دقة:

أكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أن وفداً وزارياً عربياً برئاسة قطر سيتوجه إلى واشنطن لشرح مبادرة السلام العربية للإدارة الأمريكية الجديدة. ويضم الوفد وزراء خارجية عرب، وأضاف عريقات: إن الهدف إعلان موقف مشترك من عملية السلام حتى تدرك الإدارة الأمريكية أن الملفات النهائية في المفاوضات ليست شأناً فلسطينياً فحسب وإنما شأن عربي وإسلامي أيضا.

وقررت القمة العربية في ختام أعمال دورتها الرابعة والعشرين بالدوحة مساء الثلاثاء الماضي إيفاد وفد من وزراء الخارجية العرب برئاسة رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر وعضوية كل من الأردن والمملكة العربية السعودية وفلسطين ومصر والمغرب والأمين العام للجامعة العربية لإجراء المشاورات مع الإدارة الأمريكية حول مجريات عملية السلام المعطلة من مختلف جوانبها وأبعادها وعرض الموقف العربي إزاء المنهجية الدولية المتبعة وآلياتها في معالجة القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي.

وأكد البيان الختامي الصادر عن القمة العربية أن دولة فلسطين شريك كامل وأساسي في عملية السلام التي تقوم على أساس قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية وتحقيق حل الدولتين

كما أكد البيان وقف جميع الأنشطة الاستيطانية لاستئناف المفاوضات الجادة لحل الصراع بما يكفل إقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس. وعبر عن رفضه التام لنوايا إسرائيل إعلانها دولة يهودية وكافة الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب الرامية إلى تغيير الواقع الديموغرافي والجغرافي للأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وفرض واقع جديد على الأرض.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة