Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 29/03/2013 Issue 14792 14792 الجمعة 17 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

المدفعية التركية تقصف مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق

رجوع

المدفعية التركية تقصف مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق

أربيل - أ ف ب:

شنّت المدفعية التركية قصفاً على مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق، على الرغم من دعوة وقف إطلاق النار التي أطلقها زعيمه المسجون عبد الله أوجلان، كما أفاد مصدر أمني. ولم تتسبب عمليات القصف في وقوع أي ضحايا، وكانت تهدف إلى منع المتمردين من التسلل إلى الأراضي التركية بحسب المصادر. وقال مسؤول إعلامي من حزب العمال الكردستاني إن المدفعية التركية شنت عمليات قصف على منطقة حفطنين الحدودية بين العراق وتركيا، لكنها لم تسبب وقوع إصابات.

من جانبه أكد مصدر أمني تركي أن قذائف أُطلقت من قرية كوكركا، استهدفت مخابئ للمتمردين؛ بهدف منع مقاتلي حزب العمال الكردستاني من الدخول إلى تركيا.

وهذا القصف هو الأول من نوعه بعد الرسالة التي أطلقها عبد الله أوجلان الخميس الماضي بمناسبة عيد رأس السنة الكردية، ودعا فيها رجاله إلى وقف إطلاق النار من جانب واحد والانسحاب من الأراضي التركية. وأكدت القيادة العسكرية لحزب العمال الكردستاني السبت رسمياً هذه الهدنة، موضحة أن الانسحاب لن يبدأ إلا بعد تحديد آليات خاصة للإشراف عليه. وأحيت دعوة الزعيم التاريخي لحزب العمال الكردستاني، التي جاءت ثمرة أشهر طويلة من المباحثات مع الحكومة التركية المنبثقة من التيار الإسلامي المحافظ، الأمل في إنهاء هذا النزاع الذي أوقع أكثر من 45 ألف قتيل منذ 1984.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة