Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 29/03/2013 Issue 14792 14792 الجمعة 17 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يهدف إلى نشر ثقافة النجاح والإبداع بين المبتعثين بأمريكا
«متجاوز» تنظم مؤتمر «الأفكار والتجارب» على مسرح جامعة روزفلت

رجوع

«متجاوز» تنظم مؤتمر «الأفكار والتجارب» على مسرح جامعة روزفلت

الجزيرة - حسين السويدي:

أعلنت منظمة «متجاوز» في أمريكا عن تنظيم مؤتمر «الأفكار والتجارب» الذي من المقرر أن يحتضنه مسرح قاعة جامعة روزفلت مساء الجمعة 5 أبريل المقبل. وسيتضمن المؤتمر، الذي ترعاه الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا، مجموعة متنوعة من التخصصات والخبرات التي تهم الطالب المبتعث وتنمي خبراته في «الإعلام، والكتابة والتأليف، والكوميديا الساخرة، الطب والصحة، الفن والموسيقى، وقصص النجاح والتجارب الملهمة والمتجاوزة، التطوع والمسؤولية الاجتماعية، وغيرها من المجالات».

كما سيشمل المؤتمر عرضا في الكوميديا الناقدة الهادفة، إضافة إلى معرض للجامعات والمعاهد الأمريكية لخدمة الطلاب وتلبية رغباتهم وهي فرصة لعرض واستكشاف العديد من فرص التعليم والعمل الاجتماعي.

ويهدف المؤتمر إلى نشر ثقافة النجاح والإبداع وبث الروح الإيجابية بين الطلاب السعوديين المبتعثين عن طريق إبراز الأفكار المتميزة والتجارب الناجحة والتي من شأنها إضافة قيم اجتماعية وثقافية، تحت رعاية الداعم الأول للمشروع الملحق الثقافي في واشنطن الدكتور محمد العيسى.

من جهته، قال المدير التنفيذي لمنظمة متجاوز أدهم قاري (طالب ماجستير إدارة أعمال في تخصص التسويق الإستراتيجي في جامعة أكرون في ولاية أوهايو): إن فريق العمل يقوم بشكل مؤسسي احترافي من خلال تقسيم إداري يضم قسمين: قسم اللجان التنفيذية كالإعلام والعلاقات العامة وأمور الدعم اللوجستي وتنظيم الحفل وقسم يضم فرق عمل لمشروعات مثل تصميم الإعلانات والمواقع والتخطيط ومتابعة الجودة.

وأشار قاري إلى أن هذا التقسيم الإداري يساعد على إنجاح المؤتمر وإظهاره بجودة واحترافية عالية, مؤكداً أن ما يميز فريق عمل مؤتمر الأفكار والتجارب في شيكاغو أنه قائم على جهود تطوعية من طلاب مبتعثين هدفهم الأساسي إنجاح الحفل وتوفير بيئة إيجابية محفزة تساعد الناجحين والمتميزين على نشر أفكارهم وتُلهم الحضور وتحمسهم للمنافسة ومزاحمة زملائهم المبتعثين أصحاب النجاحات والأفكار القيمة.

ومن المقرر أن يتحدث في المؤتمر مديرة البرامج الطبية في الملحقية الثقافية في أمريكا الدكتورة سمر السقاف، ومقدم نشرة الأخبار السابق في قناة العربية صالح الثبيتي، ومؤسسو مشروع «سعوديون في أمريكا» شاكر علي وغادة الغنيم، وماجد بن جعفر رئيس رابطة الإعلاميين السعوديين في أمريكا، والشيف السعودي صاحب التجربة الملهمة غسان الحيدري، والمخرج السعودي صاحب فيلم (عربية) حمزة جمجوم، ومقدم برنامج مختلفيشن على اليوتيوب عبدالعزيز الحمدان، والمؤلف فيصل باشراحيل صاحب كتاب صناعة النجاح وصناعة القائد، والفائز بجائزة أفضل مسوق في «تويتر» عبدالعزيز النويصر، ورئيس منظمة «متجاوز» بندر محمد، وبعض فقرات الستاند اب كوميدي مع أبو متعب الأمريكي وغيرهم من نجوم اليوتيوب, وهناك ضيوف لهم إنجازات رائعة وحضور قوي جاري التنسيق النهائي معهم.

يذكر أن منظمة متجاوز هي عبارة عن مشروع يسعى للمساهمة في ترسيخ التجاوز والتميز كقيم مؤثرة على السلوك ومفاهيم تصوغ منظومة فكرية متجددة تنهض بالإنسان صعوداً وصولاً لتجربة بشرية راقية، متناغمة مع القيمة ومجاوزة للمادة، ويهدف القائمون عليه إلى أن يكون «متجاوز» مشروعاً حاضراً، فاعلاً ومؤثراً في عملية ارتقاء الفكر وصولاً للريادة والفعل الحضاري، وأن يكون ذا تأثير مباشر على الطلاب السعوديين المبتعثين في الخارج.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة