Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 29/03/2013 Issue 14792 14792 الجمعة 17 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

(9) دورات لاكتشاف الموهبة بجناح «التربية» في الجنادرية

رجوع

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

خصصت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض قسما خاصا للموهوبين ضمن جناح وزارة التربية والتعليم في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية يتضمن على ابتكارات للموهوبين ودورات متخصصة في الموهبة.

وأوضح مدير النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض مدير لجان تعليم الرياض بالجنادرية الدكتور أنور بن عبدالله أبو عباة أن المدير العام للتربية والتعليم الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند وجه بأن تكون مشاركة الإدارة في هذا العام في الجنادرية متميزة لهذا تم تخصيص قسم للموهوبين يهدف إلى العناية والاهتمام بالموهوبين وإبراز إبداعاتهم وحث أولياء الأمور والمجتمع على صقل مواهبهم.

وأشار المشرف على قسم الموهوبين في الجناح مدير مركز الموهوبين بتعليم الرياض الأستاذ سلطان الطليحان أن القسم يضم عدة أركان من أهمها معروضات التعريف بخصائص وصفات الموهوبين، ومعروضات التعريف ببرنامج الموهوبين المدرسي، وثلاث ورش عمل عن مهارات التفكير والابتكار والإقناع، ومعروضات للقراءة المتخصصة عن الموهوبين وطرق التعرف عليهم ورعايتهم، ومعروضات لألعاب الذكاء والتركيبات، وعرض منتجات الطلاب في جميع المجالات. والقسم السابع للضيوف وللتسجيل وتقييم المعرض.

وأردف أن القسم يشتمل على تسع دورات ومحاضرات الأولى مبادئ الابتكار، والثانية كيف ابتكر. والثالثة كيف أقنع. والرابعة بعنوان (التعامل مع الموهوبين). والخامسة طرق اكتشاف الموهوبين، والسادسة بعنوان (كن مخترعاً). والسابعة بعنوان (السمات الشخصية للموهوب). والثامنة بعنوان (دور الأسرة في رعاية الموهوبين). والتاسعة بعنوان (في بيتنا موهوب). كما يضم القسم ركنا خاصا بألعاب الذكاء.

وأضاف بأن هذه المناشط والفعاليات مفتوحة للجميع للطلاب والمعلمين ولأولياء أمور الطلاب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة