Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 29/03/2013 Issue 14792 14792 الجمعة 17 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بالمنطق الهلال الأحق بلقب النادي الملكي من الأهلي، لكني شخصياً أرى أن الألقاب التي تأتي من خارج الملعب هي ألقاب لا تسمن ولا تغني من جوع ولا تستحق أن نتوقف عندها كثيراً وعلى اعتبار ان البطولات هي الألقاب الأهم والأغلى في مسيرة أي فريق والتي من شأنها أن تحجب أهمية أي لقب آخر.

** نصيحة للأهلاويين.. انسوا لقب الملكي وفكروا في كيف يعود فريقكم إلى منصة بطولة الدوري التي غاب عنها منذ أكثر من ربع قرن، وفي الحصول أيضاً على لقب البطولة الآسيوية الذي لم يحصل عليه فريقكم طوال تاريخه وحتى لا يضيع مثل ذاك الفريق الذي أصبح يعاني من استمرار انتكاساته وبسبب أن أنصاره والقائمين عليه نسوا الأهم وصاروا يتباهون بلقب نزل على فريقهم من طائرة خاصة كانت متجهة من الرياض إلى كوالالمبور..

** ربما أن هناك من سيقول إن الهلال أيضاً هو أحوج ما يكون إلى بطولة آسيا.. نعم هذا صحيح ولكن الهلال غاب عن تحقيق هذه البطولة لمدة عشر سنوات وليس لأكثر من ربع قرن، كما أن كل الفرق السعودية غائبة هي الأخرى عن تحقيقها وليس الهلال وحده، فضلاً عن أن الأهلي نفسه (وهذا هو الأهم) لم يسبق له أن تذوق طعم البطولة الآسيوية على عكس الهلال الذي حققها ست مرات وكأكثر فريق آسيوي يحصل عليها..

** اليوم لقاء جديد بين الهلال والاتحاد، ولكنه سيكون مختلفا.. مختلفا في ماذا؟

لأن الفريقين منذ سنوات طويلة ولأول مرة يلتقيان في منافسات الدوري (وفي الدور الثاني تحديداً) وهما البعيدان عن الحصول على بطولته.. ومبروك مقدماً للفتح حصوله على البطولة..

** الهلال يواصل اكتساحه للنصر حتى على مستوى البراعم ومن خلال نهائي بطولة معهد العاصمة.. وفي السلة النصر بات مهدداً بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى بسبب خسارته (66/ 72) من أمام الهلال..

** ياسر الشهراني وضع إدارة ناديه القادسية في زاوية ضيقة عندما أعلنها صريحة وأكد عن رغبته بالاستمرار مع الهلال أو العودة إلى القادسية حتى نهاية عقده وحتى يتسنى له العودة مجدداً وبإرادته للهلال.. الإدارة القدساوية ربما أصبحت مجبرة على الموافقة على العرض الهلالي حتى لا تخسر اللاعب والملايين معاً..

كلام في الصميم

** توقف الانفلات الإعلامي الفضائي المحتقن ضد المنتخب الوطني ونجومه وأصبح يعيش داخل أجواء خالية من التشكيك والتحريض فبدأ يخرج من دائرة الإحباطات ويسلك طريق الانتصارات..

** الأكيد أن المشوار أمام منتخبنا مازال طويلاً وشاقاً لكي يعود إلى مواقع القمة في القارة الآسيوية، وكل ذلك لا يمكن أن يتحقق إلا بالمزيد من الدعم لمنتخبنا وبالمزيد أيضاً من الحماية لنجومنا من ذاك الإعلام المحتقن الذي كان أحد أهم أسباب تدهور أحوال الكرة السعودية وتشويه منافساتها من خلال السنوات الماضية..

** في حوار له مع صحيفة إسبانية اتهم (كانيدا) ثلاثة لاعبين اتحاديين (دون أن يسميهم) بأنهم كانوا خلف قرار إقالته بحجة أنهم يرفضون التجديد في صفوف الفريق ولأنهم يخشون أن يفقدوا أهميتهم.. هذا كلام خطير ويسيء للاتحاد، لكن السؤال: من هم اللاعبين الذين يقصدهم كانيدا؟

** منذ (29) عاماً والأهلي يحاول الحصول على بطولة الدوري ولكنه عجز.. والفتح ومن خلال أربعة مواسم (هي عمره في الدوري الممتاز) بات حصوله على بطولته هي مسألة وقت لا أكثر.. ويزعمون أن الأهلي ملكي!!

** هناك فرق يبدو أنها أصبحت هي التي تتحكم في قرار ضم أي (لاعب شاب) من صفوفها للمنتخب الأول وتحت ذريعة (توه صغير لا تأخذونه حتى لا يصاب بالغرور ويشوف نفسه)..

** من أسوأ الأشياء أن يتحول صاحب القرار ومن يتحكم به إلى (خصم) لمن يعمل تحت إدارته ويخضع لقراراته..

** امتناع لاعبو الفيصلي ونجران عن أداء التدريبات بداعي تأخير الرواتب يبدو أنه امتناع مرتب له مسبقاً بين إدارتي الناديين واللاعبين وبهدف الضغط على أعضاء الشرف وعلى من يملك الحل للإسراع في الدعم والدفع.. هكذا أشعر والله أعلم.

** هناك من يعتقد بأن أول ناد يتولى رئاسته صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل هو الأهلي ظناً منه بأن الأمير عبدالله الفيصل -رحمه الله- سبق له أن رأس الأهلي بعد السنوات الأولى للفترة التي شهدت تأسيسه، وهذا الاعتقاد خاطئ لأن هذا الأمير الراحل لم يسبق له وطوال تاريخه أن كان رئيساً للأهلي وإنما كان من أكبر الداعمين لمسيرته ولكل إدارته..

من أجل التاريخ

** في شهر شوال لعام 1400هـ شارك منتخبنا الوطني في دورة أزمير الإسلامية في تركيا، واحتل منتخبنا في هذه الدورة المركز الثالث بعد منتخب تركيا (بطل الدوري) ومنتخب ليبيا (الوصيف)..

** وكانت نتائج منتخبنا كالتالي: فاز على منتخب ماليزيا (3/ صفر) سجلها ماجد عبدالله وأمين دابو ودرويش سعيد.. وعلى منتخب قبرص (2/ صفر) سجلها دابو وماجد وأضاع سعود جاسم ضربة جزاء.. في حين خسر منتخبنا (صفر/ 3) من أمام تركيا ومن أمام ليبيا (صفر/ 2).. وكان يدرب منتخبنا البرازيلي مانيلي الذي درّب أيضاً الهلال من خلال موسم 1407هـ..

** إجابة سؤالي السابق: أكثر لاعب سعودي سجل أهداف في البطولات الآسيوية للأندية هو سامي الجابر برصيد (23) هدفاً.

** أما سؤالي اليوم فهو: من هو الفريق الذي لعب في الدوري الممتاز دون أن يتمكن من الفوز بنتيجة أي مباراة.. ومن خلال أي موسم حدث هذا..

** خاتمة.. حصول الأهلي على بطولة كأس الملك كأكثر فريق سعودي يحصل عليها جعل منه (قلعة الكؤوس).. هكذا أسماه الأهلاويون، وهكذا عرفنا.. وش دخل لقب (الملكي) بكؤوس الملوك التي حصل عليها الأهلي وتميز بها.. أم أنها الحساسية من الهلال وسطوته البطولية..

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@

كل جمعة
انسوا (الملكي) يا أهلاويون
صالح الهويريني

صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة