Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 29/03/2013 Issue 14792 14792 الجمعة 17 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

عقبتان أمام تسويق الدوري العام المصري لثلاثة مواسم قادمة

رجوع

عقبتان أمام تسويق الدوري العام المصري لثلاثة مواسم قادمة

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

طلب مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري برئاسة جمال علام عقد جلسة مع العامري فاروق وزير الرياضة خلال الأسابيع المقبلة من أجل التوصل إلى حل في أزمة التسويق الفضائي لمباريات الدوري العام المصري في المواسم الثلاثة المقبلة.

ويسعى مجلس إدارة اتحاد الكرة لإيجاد حلول لإنهاء أزمة تسويق الدوري فضائياً في ظل وجود عقبتين تهددان الوصول إلى مبلغ مالي يرضي طموحات الأندية والجبلاية وهما شارة البث من اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري وأيضاً البيع الحصري فضائياً.

ويطمع اتحاد الكرة في حلول نهائية لهاتين الأزمتين عن طريق تدخل العامري فاروق لدى الحكومة وطلبه الحصول على تخفيض سعر شارة البث من خمسة آلاف دولار للمباراة الواحدة إلى ألفين دولار فقط إلى جانب الموافقة على البيع الحصري للدوري بشكل فضائي وعدم بث المباريات على القنوات الفضائية التابعة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري وهي النيل للرياضة والفضائية المصرية.

يأتي ذلك بعد ما اعترف مجلس إدارة الاتحاد المصري بفشله في تسويق حقوق البث الفضائي للدوري العام للموسم الحالي 2012 - 2013، بعد أن حدد الاتحاد بالاتفاق مع لجنة أندية الدوري مبلغ 10 ملايين جنيه لبث مباريات الدوري في الموسم الحالي للقناة الواحدة.

ويأمل مسؤولو الكرة المصرية في تسويق الدوري العام بمبلغ كبير يصل إلى 400 مليون جنيه دون البيع حصرياً للبطولة وذلك لحل الأزمات المالية التي تطارد اتحاد الكرة خلال الفترة الحالية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة