Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 31/03/2013 Issue 14794 14794 الأحد 19 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

ملحق اعلامي

«جوتن».. سنوات حافلة بتلوين الحياة واختيار البقاء في القمة
الاستمرار في صدارة سوق الدهانات يتطلب التطوير والابتكار والتجديد

رجوع

الاستمرار في صدارة سوق الدهانات يتطلب التطوير والابتكار والتجديد

Previous

Next

الوصول إلى القمة في مجال الأعمال ليس بالأمر السهل، ولكن البقاء والاستمرار عليها هما الأصعب؛ لذلك تقوم الشركات الناجحة والمتميزة بتطوير وضخ منتجات عدة في شرايين الأسواق؛ من أجل اقتطاع أكبر حصة، على أن تكون هذه المنتجات والخدمات المقدمة متميزة وفريدة من نوعها؛ لذلك قامت شركة جوتن الرائدة عالمياً والمتخصصة في مجال صناعة الطلاء ومشتقاته بخطوات عدة، ساهمت في ريادتها لقطاع الدهانات، فمنذ طرح منتجين للدهانات داخل المباني كـ»فينوماستيك صحي» و»فينوماستيك المقاوم للبقع»، قامت جوتن بطرح منتج متميز للطلاء الخارجي هو «جوتاشيلد إكستريم»، مع استمرار اهتمامها في خدمة المجتمع بشكل كبير.

دهانات داخلية مكافحة للجراثيم والبقع

يُعتبر منتج «فينوماستيك صحي» (Fenomastic Hygiene) من المنتجات الفريدة من نوعها المكافحة لتكاثر الجراثيم ونمو الفطريات على الأسطح، وخصوصاً في المطابخ ودورات المياه؛ حيث ترتفع فرص تكاثر الجراثيم والميكروبات الضارة بالصحة في هذه المناطق. بينما تتميز دهانات «فينوماستيك المقاومة للبقع (Fenomastic Stain Resistant) بتركيبتها الفريدة من نوعها؛ حيث تمنع تسرب البقع والأوساخ إلى الطبقات الداخلية للدهان، وهذا يجعل عملية التنظيف لاحقاً سهلة جداً بغض النظر عن عدد مرات التنظيف.

وبطرح المنتجين الحديثين تسعى جوتن لتلبية الطلبات المتنامية في أسواق المملكة العربية السعودية لهذين المنتجين، وقد أجريت دراسات مكثفة عدة في مركز الأبحاث الخاص بالشركة حول حاجة المستهلك والمتطلبات الرئيسية للخروج بأفضل النتائج. وإضافة إلى ميزة إزالة البقع من الجدران تحتوي تركيبة «فينوماستيك صحي» (Fenomastic Hygiene) على خصائص ومركبات مكافحة الجراثيم ومقاومة الفطريات. وكذلك تحتوي هذه التركيبة على مستوى منخفض من المركبات العضوية المتطايرة (VOC)، وخاصية تحمل التشققات وإخفائها (HCT) التي تم فحصها من قِبل شركة تايوود الهندسية في المملكة المتحدة، إضافة إلى تصنيفه منتجاً يمنع انتشار اللهب في حالة حدوث حريق، وذلك حسب المعايير البريطانية.

أما بالنسبة لتركيبة «فينوماستيك المقاوم للبقع»، التي تتميز بقابلية الإزالة دون إلحاق الضرر بالطلاء، فتحتوي على تركيبة جديدة تحافظ على رونق الطلاء لسنوات عديدة؛ ما يساهم في تقليل تكاليف العناية بالطلاء. وكذلك يمتاز هذا المنتج بتغطيته مساحة أكبر أثناء عملية الطلاء؛ من أجل استغلال أقصى للعبوة من مبدأ الحفاظ على البيئة وتقليص المواد العضوية المستخدمة.

وقال مدير المنتجات في شركة جوتن، السيد علاء الحربي: إن طلاء فينوماستيك صحي الجديد (Hygiene) هو الخيار الأمثل لطلاء المطابخ ودورات المياه؛ لما يمتلك من مميزات صحية، بينما المنتج الآخر المقاوم للبقع (Stain Resistant) هو الأفضل لطلاء غرف الأطفال وغرف الجلوس. علماً بأن كلا المنتجين منتج آمن وجدير بالاهتمام في أي مكان آخر في المنزل؛ حيث صُمّما ليتناسبا مع احتياجات كل مستخدم ومع أسلوب التصميم الداخلي للمنزل.

وقال الحربي: «نفتخر بكوننا الأفضل حالياً على الإطلاق من خلال منتجاتنا التي تلبي احتياجات العملاء في المنطقة، والأهم أن منتجاتنا المتطورة خالية تماماً من الرصاص ومشتقاته، وقادرة على مقاومة عوامل التعرية ومقاومة الاصفرار أيضاً، إضافة إلى أنها منتجات عديمة الرائحة، وناعمة الملمس، وتدوم لسنوات عديدة».

ويضيف بأنه «مع التطور الذي يشهده السوق من عرض وطلب فإننا دائماً نسعى لأن نسبق الأفكار بخطوة؛ لذلك قدمنا تقنية وتطبيق (مستشار الألوان)، وهي خدمة مجانية للعملاء، عبارة عن تطبيق متوافر على الموقع الإلكتروني للشركة، ويسهل التعامل معه؛ حيث يتمكن المستهلك من تحميل صورة للغرفة أو المساحة المطلوب طلاؤها واختيار اللون المناسب لحاجته وذوقه، وبذلك يكون التصميم والمظهر النهائي للغرفة واضحاً أمام عينيه؛ لتسهل عملية الاختيار. علماً بأن هذا التطبيق يتضمن فيديو لشرح خطوات استخدامه بشكل مبسط».

«جوتاشيلد إكستريم» قاهر الصحراء وموفر لاستهلاك الطاقة

وعن المنتج الذي انضم لقائمة التميز في جوتن والمضاف للسلسلة متوارثة الأصالة في شركة الدهانات العملاقة، قال السيد مذكر بخاري مدير المنتجات الخارجية إن «جوتاشيلد إكستريم» هو الجيل الجديد من الدهانات الخارجية، الذي يشكِّل حماية خارجية قصوى، ويتحدى قسوة وجفاف المناخ؛ حيث تم تطويره عبر استخدام تقنية عالية المستوى للحصول على انعكاس مضاعف للحرارة؛ إذ يعكس أشعة الشمس أكثر بمرتين من الدهانات العادية؛ ما يساهم في خفض درجة الحرارة بشكل كبير، ويؤدي بالتالي إلى مزيد من التوفير في استهلاك الطاقة الكهربائية.

وأوضح بخاري أن هذا المنتج رفيق بالبيئة؛ لاحتوائه على نسبة منخفضة من المحتوى العضوي المتطاير (VOC)، الذي يؤدي ارتفاعه إلى الضرر بالصحة وزيادة الاحتباس الحراري. وكذلك يتميز هذا المنتج بالجودة العالية؛ حيث إن ألوانه المحمية من الأشعة فوق البنفسجية بنسبة مضاعفة تساعد على مقاومته العالية ضد عوامل الطقس والتعرية، وتضمن جودة الدهان وألوانه لفترة عشر سنوات.

وأشار إلى أن سوق مواد البناء في المملكة العربية السعودية يعتمد بشكل كبير على مشاريع البنية التحتية المزدهرة، التي تعتبر الأكبر والأكثر نمواً بدول مجلس التعاون الخليجي؛ ما ينتج ارتفاعاً في الطلب على الطلاء بنوعيه الداخلي والخارجي في التنمية المستديمة في المملكة، كما أن التوقعات تؤكد أن مشاريع البنية التحتية سوف تستمر في النمو القوي في السنوات القادمة؛ ما سيزيد من الطلب على الطلاء الخارجي الجيد النوعية.

وجوتاشيلد هي مجموعة من الدهانات المتطورة، التي تأتي في علبة حديثة التصميم. وتقدم المجموعة كل المشتقات المصاحبة للمواد المستخدمة في العملية التمهيدية للطلاء. ومنتجات جوتاشيلد الثورية مثل جوتاشيلد إكستريم وجوتاشيلد شديد التحمل بتركيبته المتطورة لتلبية الطلب المتزايد على الدهانات الصديقة للبيئة والعاكسة لحرارة الشمس التي تُعرف بها المملكة العربية السعودية.

وإن الأصباغ المستخدمة في الطلاء تحتوي على مركبات متطورة، تسمح للأسطح الخارجية بالاحتفاظ بدرجات حرارة متزنة في الأماكن المغلقة، إذ إن الدهان يعكس أشعة الشمس أكثر من الدهانات الخارجية التقليدية؛ ما يؤثر إيجابياً بانخفاض استهلاك الطاقة الكهربائية، والحد من تأثير ظاهرة «التلوث الحراري» الناجم عن امتصاص المباني الشاهقة في المدن للحرارة؛ ما يجعل المدن أكثر سخونة من المناطق الريفية. وهذه الميزات لا تكلف الكثير من الأموال بل على النقيض من ذلك سعرها منافس في السوق، كما أن ألوانها جذابة.

كما أن «جوتاشيلد شديد التحمل» طلاء صديق للبيئة من حيث احتوائه على نسب منخفضة من (المواد العضوية المتطايرة) المضرة بصحة الإنسان والحيوان على حد سواء. ويقدم المنتج حماية منقطعة النظير ضد (الأشعة فوق البنفسجية)، إضافة إلى خاصية مقاومة الطلاء للماء؛ ما يعطي حياة أطول واستمرارية لرونق اللون، خاصة مع التجارب الصارمة لقياس درجة تحمل الطلاء للعوامل الجوية التي أُجريت في مختبر في الولايات المتحدة الأمريكية، التي أعطت هذا المنتج دورة حياة تقدر بـ20 عاماً.

واختتم بخاري حديثه قائلاً: «تم استخدام دهانات جوتاشيلد على العديد من المعالم الشهيرة في المملكة العربية السعودية؛ لأنها أفضل نوعية، وتتميز عن غيرها بخصائص فريدة، تعطيها ميزة عن غيرها من علامات الطلاء التجارية؛ ما يجعل من جوتاشيلد المرشح الأوفر حظاً في هذه الفئة».

ولاء المستهلكين العلامة الفارقة لجوتن

للمنافسة القوية في سوق كالسوق السعودي وارتفاع الطلب المحلي، أطلقت شركة «جوتن للدهانات»، الرائدة في مجال إنتاج وتوريد الدهانات والطلاء وبودرة الحماية، أول برنامج تحفيزي مبتكر من نوعه للعاملين في مجال الدهانات والمقاولات والمستهلكين في المملكة العربية السعودية، بعنوان «برنامج الولاء للعاملين في مجال الدهانات» (Painters Loyalty Program). وتأتي هذه المبادرة تحت شعار «ادهن أكثر، اربح أكثر» استكمالاً لاستراتيجية الشركة «كن قريباً إلى المستهلك» الرامية إلى تعزيز أواصر التعاون مع قاعدة عملائها المتنامية بسرعة من جهة وترسيخ مكانتها الرائدة في السوق الإقليمية، وخصوصاً في السوق السعودية، من جهة أخرى.

وأوضح فيصل كريم، مدير التسويق في شركة «جوتن السعودية»، أن «برنامج الولاء» يهدف إلى تقديم قيمة استراتيجية مضافة للعملاء الحاليين، وخصوصاً العاملين في مجال الدهانات، بما في ذلك توفير قسائم نقدية ومكافآت وتسهيل عملية استعادة المبيعات للأعضاء المشاركين في البرنامج. ويتمحور البرنامج حول ثلاث خطوات بسيطة، هي التسجيل وجمع النقاط واستبدالها بالمكافآت؛ حيث يمكن للأعضاء التسجيل فوراً والبدء بجمع النقاط عند شراء أي من منتجات «جوتن»، ومن ثم استبدالها بقسائم شرائية والحصول على المكافآت المقدمة إليهم. وبمعنى آخر، فإن شراء أي من منتجات «جوتن» يتيح للأعضاء كسب المزيد من المنتجات.

وتأكيداً للالتزام الكبير الذي تبديه الشركة تجاه التجار والعاملين في مجال الدهانات تحرص «جوتن» دائماً على الابتكار واستخدام أحدث التقنيات في عالم الدهانات؛ من أجل تعزيز المرونة في الأداء وتقديم المزيد من الخيارات والألوان، بما يتناسب مع احتياجات وأذواق المستخدمين النهائيين. ويتمثل هدف البرنامج في أربع نقاط أساسية، هي: تطوير العلاقات مع الشركاء والمستهلكين ومكافأتهم بالعديد من الحوافز تقديراً لاستخدامهم المتواصل لمنتجات «جوتن»، تقديم المساعدة اللازمة للتجار ودعم استثماراتهم، زيادة نقاط البيع الفريدة للعلامة التجارية «جوتن» وتعزيز مكانتها القوية في السوق، وأخيراً تطبيق أحدث التقنيات بما يضمن تلبية احتياجات العملاء كافة.

واختتم فيصل كريم قائلاً: «لطالما ارتبطت برامج الولاء بشركات الطيران ومحال التجزئة والمؤسسات المالية وغيرها من القطاعات الحيوية، التي تعتمد هذا النوع من البرامج التحفيزية للمحافظة على عملائها. ومن هذا المنطلق جاء إطلاق (برنامج الولاء للعاملين في مجال الدهانات) الأول من نوعه في القطاع، تحت شعار (ادهن أكثر، اربح أكثر). ولا نطمح من خلال هذا البرنامج إلى تعزيز مكانتنا الرائدة في السوق السعودية فحسب، بل إلى الارتقاء به ليصبح مبادرة مرجعية للقطاع أجمع؛ إذ إن الهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو التأكيد على أننا شركة تنطلق من رغبة العميل أولاً وأخيراً، وتحرص على متابعة وتلبية احتياجات ومتطلبات العملاء المتغيرة باستمرار في السوق السعودية».

«جوتن» واستشعار المسؤولية الاجتماعية

للشركة جهود في مجال المسؤولية الاجتماعية، أو ما يطلق عليه خدمة المجتمع، هذا المجال الذي يعني الكثير للشركات العاملة في السعودية، وشهدت أعماله نمواً وازدهاراً محلياً. ففي خدمة المجتمع الذي يُعتبر اللبنة الأولى والأساس فيما وصلت إليه تلك الشركات من نجاحات وضعت شركة الدهانات العالمية «جوتن» على عاتقها خدمة المجتمعات التي تعمل ضمنها؛ فقد قامت الشركة بدعم بعض الجمعيات الإنسانية؛ فمدت يد العون إلى أطفال «مركز العون»، وهي منظمة غير هادفة للربح، ومقرها مدينة جدة، ومكرسة لرعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من الولادة حتى مرحلة الشباب وما بعدها.

وقامت جوتن من خلال هذه الخطوة برسم البسمة على وجوه الأطفال عبر نشاط تعبيري يتخلله الرسم بالألوان بوصفها إحدى الوسائل العلمية والنفسية لمساعدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في التعبير عن قدراتهم؛ حيث قام الأطفال برسم لوحات خلاقة ومبدعة، تعكس مدى سعادتهم وفرحتهم بالنشاط.

وتعقيباً على هذا النشاط شدَّد مدير إدارة الرعاية والتطوير في مركز العون، السيد إياد الشرفا، على أهمية توفير فرص متساوية لهؤلاء الأطفال مع أقرانهم الأصحاء بدنياً، ووجَّه الشكر إلى شركة «جوتن» التي أعطت فرصة لهؤلاء الأطفال للتعبير عن إبداعهم وقدراتهم.

وأضاف: «نحن نتطلع إلى مواصلة هذه الأنشطة معاً في المستقبل؛ لأنها سوف تساعد على جلب الابتسامة إلى قلوب الأطفال، وتُعتبر هذه الأنشطة من الوسائل العلمية المتطورة التي تساعد في تطوير قدرات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة».

من جهته، عبَّر السيد فيصل كريم عن سعادته ودهشته من قدرات أطفال مركز العون وإضافاتهم التي كانت مؤثرة جداً، وأضاف: «وكجزء من مبادرات الشركة ورؤيتها للمسؤولية الاجتماعية قمنا بتفعيل التعاون مع (مركز العون)، وقد سررنا جداً لدى رؤية هؤلاء الأطفال يعبرون عن خيالهم، والأهم من ذلك أن هذا يؤكد أن كل طفل يتميز بطبع خاص وقدرة مذهلة تعوِّض عن بعض القدرات الأخرى التي يفتقدها».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة