Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 31/03/2013 Issue 14794 14794 الأحد 19 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

ملحق اعلامي

دور فاعل للموارد البشرية ودائرة للتطوير والأبحاث
مجموعة الحليف تتخذ الخطط التسويقية والجودة العالية وسائل للوصول لمنافذ البيع

رجوع

مجموعة الحليف تتخذ الخطط التسويقية والجودة العالية وسائل للوصول لمنافذ البيع

تنتهج مجموعة الحليف للتجارة والصناعة وسائل حديثة لترقية الأداء، وتنفيذ الخطط التسويقية، والالتزام بجودة المنتج باعتبارها أفضل الوسائل للوصول إلى منافذ البيع بقوة وفق ثوابت المنافسة وقواعدها.

ويقول صالح الحليف الغامدي المدير العام للمجموعة: تأسست مجموعة الحليف في 01-08-1398هـ بسجل تجاري رقم 10100171777 حيث تعد المجموعة في وقتنا الحاضر من بين الشركات الرائدة في إنتاج الدهانات المعمارية، كما وتعد من كبار منتجي دهانات الديكور في المملكة.. وللمجموعة امتداد صناعي لمجالات عدّة أهمها غير دهانات المعمار والديكور الدهانات الصناعية النارية وصناعات التيب (اللاصق) الورقي والبلاستيكي، كما أن لمصنع غراء السيراميك دوراً كبيراً وناشطاً من روافد المجموعة الصناعية..

وأضاف: العامل التجاري في المجموعة ليس بأقل أهمية من العامل الصناعي، حيث تُعد المجموعة رائدة في استيراد العديد من مستلزمات البناء والدهان من عدة دول أهمها بلجيكا وإيطاليا والإمارات والصين وغيرها من منتجات ذات عامل ثابت واستقرار في أسواق المجموعة الممتدة عبر جغرافية المملكة العربية السعودية.

معايير الجودة

وحتى تحقق المجموعة طموح المنافسة المستمرة وديمومة الاستقرار، رأت المجموعة في السنوات الأخيرة اعتماد الحداثة والتحديث لتصل طاقتها الإنتاجية إلى 35000 طن سنوياً من الطلاء، حيث خطة التحديث الحالية تتضمن مختبرات عالية التكنولوجية، إضافة لتطور منتجات الدهانات المعمارية والآثار الزخرفية مع تنفيذ خطوط تعبئة متطورة مع العمل الجاري حالياً على إنشاء مصنع المذيبات بمعايير عالمية بما يخدم التطلع الصناعي النامي في المجموعة. ومن باب عوامل النجاح بتنفيذ خطط المجموعة والوصول لمنافذ المبيعات بثوابت المنافسة السليمة ومنذ أعوام والمجموعة تعمل على الجودة وسلامة المنتج لتحصل على نظام إدارة الجودة وفقاً لمعيار ISO9001:2008 والآن جار العمل والتمهيد لمعيار الصحة والسلامة في سبيل تأمين السلامة العامة والأماكن والمرافق وغير ذلك من الشهادات الدولية الأخرى.

خطط تسويقية

للمجموعة خطط تسويقية هي التحدي المتمثل في تنوع وجودة منتجاتها والجودة المستمرة لتلبية احتياجات عملائها مع القدرة على تلبية الاحتياجات المطلوبة لأي عميل عبر فروعها الخمسة والعشرين المنتشرة في مناطق المملكة العربية السعودية وبكادر متطلع بعمل دؤوب مؤهل كشبكة تسويق محلية ينتشر مندوبوها بخطوط منتظمة لتلبية احتياجات عملائها وتقديم خدمات ما بعد البيع التي تمثل احد روافد مجموعة الحليف لتحقيق رغبات العملاء بما تنتجه الأسواق العالمية من أحدث التقنيات في هذا المجال الحيوي.

وللتصدير في المجموعة الدور الحيوي لمنتجات وجدت طريقها بقوة للأسواق الخارجية بما حققته من ضوابط الجودة ليزداد الطلب عليها خارجياً. وفي الحقيقة إن إدارات الإنتاج والجودة والتسويق بالعمل المتواصل لخلق فرص دخول المجموعة الأسواق الخارجية حققت تطوراً كبيراً في عام 2012 حيث وصلت منتجاتنا للبحرين وقطر ومصر واليمن وسوريا ودول عدة في المغرب العربي إضافة بعض الدول الإفريقية.

المورد البشري

وكان للموارد البشرية في المجموعة دور نشط في تسخير القوى العاملة في خدمة النهج التنموي حيث مع نهاية 2012 وصل تعداد الموظفين لدى مجموعة الحليف إلى 350 موظفاً وعاملاً، وتضاعف القوة العاملة هذا لدى مجموعة الحليف ساعد في تطوير الإنتاج وزيادته، ومعدل التوظيف لدى مجموعة الحليف لا تقل عن 40 شخصاً في السنة، كما انتهجت الإدارة لدى المجموعة أسلوباً معتمداً على الأسس العلمية بحيث وضعت طموحات العاملين لديه نصب أعينها حتى تتبادل المنفعة لكلا الطرفين وهي مصلحة الإنتاج والعائد المادي والمعنوي على العاملين، ومن ضمن هذه الخطة الطموحة إنشاء مراكز مهنية خاصة بها لرفع مستوى العاملين مهنياً بما يتناسب مع هذا المنتج وبالتالي رفع مستوى الحوافز لدى العاملين.. وشكلت المجموعة التوجه العام نحو «السعودة» بما يخدم تطلعات خلق فرص العمل الأمثل للسعوديين مما أعطى المجموعة المصداقية في طريق تنفيذ الخط الرسمي للدولة في هذا المجال. الدائرة التطويرية والأبحاث: هناك العديد من أبحاث المنتجات الجديدة من العوازل وكذلك الدهانات عامة مع المذيبات لعام 2013 التي تضطلع المجموعة خلاله بالوصول لمنتجات جديدة لم يشهدها السوق المحلي مع أرقام مبيعات تحقق الخطط التسويقية الموضوعة.

بعض منشآت المجموعة

تتكون مجموعة الحليف للتجارة والصناعة من منشآت صناعية أهمها:

* مصنع الحليف للأتربة الملونة والدهانات : وتأسس في تاريخ 17-01-1412هـ بسجل تجاري رقم 1010084918

* المصنع السعودي لأدوات النظافة: وتأسس في 20-10-1415هـ بسجل رقم تجاري رقم 1010123918

* مصنع الحليف للمنظفات والكيماويات: وتأسس بتاريخ 23-02-1428هـ بسجل تجاري رقم 1010239759

منتجات الدهانات الرئيسة

الحليف، أوربت، جاكور، الطاووس، تانا، تورنادو، موتوريلا، BAC وندر، دوروتيكس، سكاين لاين

الخاتمة

مجموعة الحليف اليوم تخطو إلى الأمام بفضل الإصرار على تقديم الأفضل من منتج يخدم التطلعات نحو صناعة سعودية أكثر ديمومة وثباتاً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة