Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 31/03/2013 Issue 14794 14794 الأحد 19 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

هيئة السياحة تمنح 14 ترخيصا لمرافق سياحية
أمير منطقة الرياض يفتتح «ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2013» الليلة

رجوع

أمير منطقة الرياض يفتتح «ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2013» الليلة

الجزيرة – علي بلال:

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة مساء اليوم الدورة السادسة لملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2013 الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات ويستمر حتى الخميس المقبل. يتضمن حفل الافتتاح كلمة وزير التخطيط والاقتصاد، وكلمة رئيس الغرف التجارية السعودية، وكلمة لسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وكلمة سمو راعي الحفل.

وسيشتمل الملتقى الذي يحمل عنوان «قضايا في التجربة السياحية المتكاملة على 4 جلسات علمية و8 ورش عمل إضافة إلى يوم الاستثمار السياحي الذي يقام في الهيئة العامة للاستثمار ويوم وكالات السفر الذي يضم 3 ورش عمل بمشاركة مختصين من «الاياتا» ووكالات السفر المحلية.

حيث ستبدأ فعاليات الملتقى غدا الاثنين بالجلسة الأولى بعنوان «تنافسية السياحة السعودية، تليها الجلسة الثانية بعنوان «الفرص الوظيفية الواعدة في قطاع الفنادق السعودي من منظور الشركات العالمية، أما الورش فتبدأ من الساعة الرابعة والنصف عصرا الورشة الأولى البرنامج السياحي بين منظم الرحلات السياحية والمرشد السياحي، الورشة الثانية ريادة الأعمال في القطاع السياحي، والورشة الثالثة مشاركة القطاعين العام والخاص بالتسويق السياحي المشترك تجربة مدينة أورلاندو، والورشة الرابعة الاستثمار في الحرف والصناعات اليدوية تجارب استثمارية ناجحة، والأخيرة الاستثمار في البيوت الريفية في منطقة القصيم.

ويحظى العام الثالث حفل توزيع جوائز التميز السياحي السعودي برعاية سمو رئيس الهيئة مساء يوم الثلاثاء المقبل بمركز معارض الرياض، حيث سيتم فيه الإعلان عن أبرز وأفضل الشركات والمؤسسات العاملة في مجالات السياحة والسفر.

من جهة أخرى منحت الهيئة العامة للسياحة والآثار 14 ترخيصا من الخدمات والمرافق السياحية خلال الشهر الماضي ليبلغ عدد التراخيص التي منحتها الهيئة منذ بدء إشرافها الكامل على القطاعات السياحية قبل 4 سنوات تقريبا وحتى الآن 6869 ترخيصا في جميع الأنشطة السياحية في حين ضبطت الهيئة 237 مخالفة وتم إصدار 170 قرار غرامة منها 78 قرار إغلاق مؤقت في جميع الأنشطة السياحية خلال الشهر الماضي جرى التحقيق في 29 منها ليصل العدد الكلي للمخالفات التي ضبطتها الهيئة في جميع الأنشطة السياحية 8904 مخالفة منذ بدء إشرافها الكامل على القطاعات السياحية وحتى الآن بينما بلغت أعداد المخالفات المصادق عليها والمقرة 3906 قرار منها 375 قرار إغلاق مؤقت في جميع مناطق المملكة.

وكشفت الهيئة في تقريرها الصادر من الإدارة العامة للتراخيص والجودة أنها قد منحت 4 تراخيص منظم رحلات سياحية خلال شهر ربيع الآخر ليصل عدد منظمي الرحلات المرخص لهم من قبل الهيئة إلى 209 منظم رحلات يعملون من خلال 263 مكتبا وأيضا منحت 5 تراخيص لوكالات سفر ليصل عدد وكالات السفر المرخص لها بالعمل من قبل الهيئة إلى 410 وكالة سفر من خلال 1010 مكتب.

كما منحت الهيئة العامة للسياحة والآثار 5 تراخيص تشغيل مرافق الإيواء السياحي «فنادق، وحدات سكنية مفروشة، فلل فندقية، شقق فندقية، نزل سياحية» خلال الشهر الماضي، فيما أصدرت 1443 شهادة تصنيف مرافق الإيواء السياحي ليبلغ عدد مرافق قطاع الإيواء السياحي المرخص لها بالتشغيل من قبل الهيئة إلى 3252 في حين أصدرت الهيئة 2152 شهادة تصنيف مرافق الإيواء السياحي حتى الآن.

وكشفت الهيئة في تقريرها عن ضبط 237 مخالفة في جميع الأنشطة السياحية خلال شهر ربيع الآخر، مشيرة إلى أنه جرى التحقيق في 29 منها حيث تم ضبط 228 مخالفة في قطاع الإيواء السياحي فيما بلغت مخالفات منظمي الرحلات السياحية 8 مخالفات، ومخالفة واحدة على منظمي الرحلات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة