Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 31/03/2013 Issue 14794 14794 الأحد 19 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

ضمن مؤتمر عالمي يرعاه وزير الصحة.. الأربعاء المقبل
مدينة الملك فهد الطبية تستعرض استخدام تقنية الـ(HIF) لعلاج أورام الكبد

رجوع

الجزيرة - أحمد القرني:

تعرض مدينة الملك فهد الطبية استخدام التقنية الجديدة (HIFO)، ودورها الإشعاعي في علاج أورام الكبد، وذلك خلال مؤتمر عالمي، يُقام الأربعاء المقبل 22 جمادى الأولى برعاية معالي وزير الصحة، ويستمر لمدة يومَين في قاعة الاحتفالات الكبرى في المدينة، ويشارك فيه أطباء بارزون على مستوى العالم من أمريكا وكندا وفرنسا ونخبة من الأطباء من الدول العربية والخليجية. وقال الدكتور محمود اليماني المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية إن المؤتمر يحظى برعاية معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، الذي يولي كل الاهتمام للبرامج والمؤتمرات العلمية كافة التي بدورها تسعى لتطوير العمل الصحي، وتوفير الخدمات العلاجية للمرضى.

من جهته، بيّن الدكتور عبدالله الشرم رئيس اللجنة المنظمة أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة أفضل الخطط العلاجية لمرضى الأورام، وتثقيف المجتمع عن طريق نشر الوعي الصحي عن أورام الكبد والقنوات الصفراوية، وإمكانية وضع استراتيجية تعاون مع المستشفيات المتخصصة لهذا النوع من الأمراض.

وأضاف الشرم: «يتناول المؤتمر مع متحدثيه أكثر من 20 ورقة عمل متخصصة، تشمل الدور العلاجي المباشر للأورام عن طريق التردد الحراري والتجميد والكي ووضع العلاج الكيميائي عن طريق الوريد البابي والشريان الكبدي، العلاج الإشعاعي في حالات أورام الكبد واستخدام التقنية الجديدة (HIFO)، أهمية علاج حالات أورام الكبد، العلاج التلطيفي للحالات المتقدمة وأفضل العلاجات في الاستسقاء الورمي، القسطرة الصفراوية وأهميتها في أورام البنكرياس، استئصال أورام القناة الصفراوية، كما يناقش العلاج الكيميائي الوقائي والعلاج الإشعاعي المساعد، وعلاج أورام البنكرياس الهرمونية وأفضل الطرق العلاجية».

وبيّن الدكتور عبدالله الشرم أن المؤتمر يشارك فيه مجموعة من أفضل الأطباء على مستوى العالم من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، وأيضاً من الدول العربية ودول الخليج والمملكة العربية السعودية، لافتاً إلى اعتماد 23 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وأهاب رئيسة اللجنة المنظمة بالمهتمين والمختصين الراغبين في حضور فعاليات المؤتمر التسجيل عن طريق موقع المدينة الطبية أو الاتصال على الأرقام الآتية 2889999 تحولية 4474، 7478 وإثراء النقاش في هذا الموضوع المخصص.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة