Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 01/04/2013 Issue 14795 14795 الأثنين 20 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

استضافتها جامعة اليمامة.. ونظّمتها شركة شل
الأمير عبد العزيز الفيصل يُدشِّن حملة: «طريقنا آمن»

رجوع

الأمير عبد العزيز الفيصل يُدشِّن حملة: «طريقنا آمن»

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح:

دشَّن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل حملة: «طريقنا آمن» لشركة شل العالمية التي استضافتها جامعة اليمامة بحضور مدير الجامعة الدكتور حسين بن محمد الفريحي، ووكلاء الجامعة وعدد من منسوبي شركة شل.

جولة على مرافق الجامعة

في بداية الحملة قام صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل بجولة على بعض مرافق الجامعة شملت قاعة الاحتفالات والنادي الرياضي والمكتبة المركزية وبعض المرافق الأخرى، ورافقه في الجولة وكيل الجامعة الدكتور كاسب الرشيدي، وعدد من مسؤولي الجامعة.

بدء الحفل الخطابي

وبعد نهاية الجولة بدأ الحفل الخطابي بكلمة للدكتور كاسب الرشيدي، وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية رحب فيها بسمو الأمير عبد العزيز والحضور وقال: نيابة عن أعضاء أمناء مجلس الجامعة ومدير الجامعة الأستاذ الدكتور حسين الفريحي، فإن هذا اليوم هو يوم فخر لتشريف سموكم، خصوصاً أنكم سفير شل للسلامة.

كلمة شركة شل

بعد ذلك ألقى الأستاذ نواف المسرع، مدير الاستثمار الاجتماعي في شركة شل كلمة رحب فيها بسمو الأمير عبد العزيز وتدشينه للحملة، وتناول في كلمته الحوادث المرورية وإحصائياتها.. وحملة شل للسلامة المرورية: (طريقنا آمن) حيث تستهدف الشباب وتركز الحملة على ثلاث نقاط مهمة ورئيسة منها التوعية بخطورة السرعة وخطورة استخدام الجوال أثناء القيادة وعدم استخدام حزام الأمان.

وأشار في كلمته إلى أن الحملة دُشّنت في جامعة الملك سعود وسوف تمتد إلى أربع جامعات في منطقة الرياض، وأمور أخرى تناولها الأستاذ نواف في كلمته.

كلمة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل كلمة رحب فيها بالحضور.

وعبّر سموه في كلمته عن سعادته لاختياره من قِبل شركة شل العالمية بأن أكون شريكها في حملة (السلامة على الطرقات) في المملكة العربية السعودية، كما يثلج صدري شعور بأن لمشاركاتي في السباقات سواء كانت الإقليمية أو العالمية مردوداً على المجتمع، وليس هذا فقط، أن يتجسد ذلك المردود إلى ممارسات نحو المجتمع وشبابه بأن أكون الشخصية الفعّالة والمؤثرة في هذه الحملة، وأن يكون لي دورٌ في توصيل الرسالة وإقناع الشباب بمحتواها، فهو خير دليل ولله الحمد والمنّة بأنني أسير في طريق مستقيم نحو تحقيق أهدافي.

وقال: هناك ثلاثة عوامل رئيسة من أجل تحقيق السلامة على الطرقات وهي: سلامة السيارة / سلامة الطرقات / قائد السيارة، وبعيداً عن الأرقام والإحصائيات ومعدلات حجم الحوادث في المملكة العربية السعودية وأنتم على علم بها أكثر مني.. سنتطرق هنا إلى أهم عامل مؤثر في السلامة على الطرقات ألا وهو «قائد السيارة» وبالأخص إلى الممارسات التي يُمارسها وتكون سبباً رئيساً في وقوع الحوادث.

ومن أخطر هذه الممارسات هي تحويل الطرقات لميدان سباقات، كما نشاهد جميعاً في العديد من المواقع الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت، وكما نشاهد وعلى نفس المواقع العديد من الحوادث بسبب تلك الممارسات الطائشة.

وخاطب سموه في ختام كلمته الشباب قائلاً: إذن يجب على شبابنا أن يتفهم أننا لسنا عائقاً في طريق رغباتهم وهواياتهم، بل نحن نحاول أن نضع أيدينا في أيديهم كي نحافظ على سلامتهم وسلامة كل من يستخدم الطرقات.. ومن أجل توعية شباب مملكتنا الحبيبة تم تنظيم حملة السلامة على الطرقات من قِبل شركة شل العالمية، وهذا ليس سوى جزء ضئيل من واجبنا نحو مجتمعنا، كما يجب أن تتضافر كل الجهود سواء من القطاع الخاص وإدارة المرور والشباب الواعي في توصيل الرسالة لجميع شباب المملكة بأن نحافظ على أرواحنا وأرواح الغير على الطرقات.

تدشين الحملة

بعد ذلك دشّن سموه حملة: «طريقنا آمن» بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور حسين بن محمد الفريحي وعدد من المسؤولين، واستمع إلى شرح وافٍ عن هذه الحملات وشاهد مجموعة من المركبات والأجهزة التابعة لها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة