Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 01/04/2013 Issue 14795 14795 الأثنين 20 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

المبعوث الصيني للشرق الأوسط يزور «الجزيرة»

رجوع

المبعوث الصيني للشرق الأوسط يزور «الجزيرة»

الجزيرة - الرياض:

استقبل رئيس التحرير الأستاذ خالد المالك أمس في صحيفة «الجزيرة» المبعوث الصيني للشرق الأوسط، وو سبطه والوفد المرافق له، والذي يزور المملكة حالياً بحضور نائب رئيس التحرير الزميل فهد العجلان.

وتناول اللقاء العلاقات السعودية الصينية وأهميتها في تعزيز السلام والاستقرار في العالم ومنطقة الشرق الأوسط، وقد أشاد المبعوث الصيني بدور المملكة ودور خادم الحرمين الشريفين في هذا الصدد، مؤكداً أن الصين والمملكة تعملان جنباً إلى جنب في تحقيق ذلك.

وقال المسؤول الصيني الرفيع: إنه يعتز بأن المملكة العربية السعودية كانت محطة مهمة في حياته الدبلوماسية، حيث قضى فيها 3 سنوات سفيراً لبلاده ويعتبرها من أجمل سنوات حياته، وأنها السبب في معرفته بالإرث الثقافي والحضاري للمملكة، مؤكداً أن المملكة تعد بلداً ثانياً له.

وأشاد المبعوث الصيني للشرق الأوسط باستضافة مهرجان الجنادرية لبلاده كضيف شرف في المهرجان واصفاً الخطوة بإحدى نوافذ التواصل الثقافي والحضاري بين البلدين، وقد أهدى الزميل رئيس التحرير عدداً من إصدارات «الجزيرة» له والتي تتضمن ما كتب من توثيق لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يحفظه الله- إلى الصين في عام 2005 وزيارة سمو ولي العهد لها آنذاك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز «يرحمه الله».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة