Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 01/04/2013 Issue 14795 14795 الأثنين 20 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

هبطت نهار السبت الماضي بعد أربع وثلاثين سنةً من المقاطعة أول طائرة إيرانية تحمل حجاجاً للحسينيات في القاهرة استقبلهم إخوان مصر بالأحضان ومن أجل تمهيد الطريق نحو القاهرة تم هبوط الحجاج الشيعة في المدن السياحية أسوان وشرم الشيخ والأقصر والغردقة على سبيل جس النبض وامتصاص غضب الشارع!

وتناسى الرئيس المصري الإخواني أنه تسلَّم من السعودية معونةً ماليةً قدرها أربعة مليارات في بداية عهده لتحسين أوضاع مصر الاقتصادية وكان من المقرّر أن تتسلّم مصر دفعات أخرى! لكن هوى الإخوان إيراني، فالأممية وفكرة الخلافة حلم مشترك وكلاهما عينه على مقدّرات الخليج وتحويل مقدراته إلى ثروة مشاعة لهما!

المصريون بمختلف اتجاهاتهم بمن فيهم عقلاء الإخوان يرون في دخول حجاج قم إلى ديارهم هو باب فتنة عظيم، فبالإضافة إلى زواج المتعة الذي سيلجأ إليه السياح الإيرانيون مستغلين الفقر في الأرياف وتفشي العنوسة في المدن فهناك مشكلات اجتماعية وثقافية خاصة في تصدير التشدّد وكراهية التعايش مع الآخر، فإيران دولة محظورة في الأمم المتحدة وترزح تحت عقوبات دولية، وحتماً ستصدر ثقافتها إلى مصر المثخنة جراحها.

اعتبر الإخوان هبوط طائرة الحجاج - عفواً السياح- حدثاً تاريخياً واعتبره المصريون الشرفاء ارتماءً صفيقاً في أحضان دولة تحلم بالقضاء على العرب واستغلال ثرواتهم في تحقيق أحلامها في دولة الهلال الشيعي.

f.f.alotaibi@hotmail.com
Twitter @OFatemah

نهارات أخرى
سياح إيران وإخوان مصر
فاطمة العتيبي

فاطمة العتيبي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة