Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 01/04/2013 Issue 14795 14795 الأثنين 20 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مركز الأمير سلمان لأمراض الكلى يواصل فعالياته ويستقبل الزوار وطلاب المدارس
محاضرات تثقيفية حول أمراض الكلى وأسبابها وعلاجها

رجوع

محاضرات تثقيفية حول أمراض الكلى وأسبابها وعلاجها

تواصلت فعاليات اليوم العالمي للكلى، التي تُقام بمركز الأمير سلمان لأمراض الكلى تحت شعار (كلى للحياة، امنع الإصابة الحادة للكلية)، لليوم الثاني على التوالي، واستقبل المعرض المصاحب العديد من طلاب المدارس بمختلف مراحلهم، وتجولوا خلال الزيارة على أجنحة المعرض، الذي يضم مشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة، والذي يهدف إلى التوعية وتثقيف المجتمع بأمراض الفشل الكلوي، وسبل الوقاية منها وعلاجها.

وخلال الجولة استمع الحضور إلى معلومات تثقيفية حول مرض الكلى ومسبباته، وسبل الوقاية منه. وتميزت طرق إيصال المعلومات للمتلقين بالسهولة من خلال الشاشات والمجسمات، وكذلك توزيع الإرشادات والمطويات.

كما تعرَّف الزائرون من المختصين والمهتمين بأمراض الكلى على آخر المستجدات التشخيصية والعلاجية في هذا المجال، وكذلك التعرُّف على أهم الدراسات المرتبطة بأمراض الكلى.

وقال المشرف العام على الحملة الطبية التوعوية لأمراض الكلى ومركز الأمير سلمان لأمراض الكلى الدكتور خالد السعران: مما لا شك فيه أن مرض الفشل الكلوي يُعتبر مشكلة صحية عالمية، ويمثِّل تحدياً صعباً لجميع دول العالم، بما في ذلك المملكة؛ حيث تجاوز عدد المرضى المصابين بالفشل الكلوي النهائي في المملكة، الذين يعتمدون على التقنية الكلوية بنوعيها الدموي والبريتوني، أكثر من 14 ألف مريض؛ ما يستدعي تفعيل مثل هذه الحملات التوعوية والتثقيفية من جانب، وكذلك تفعيل برامج الكشف المبكر عن أمراض الكلى من جانب آخر. وأفاد بأنه من هذا المنطلق ركزت هذه الفعاليات على هذين الجانبين،

وأضاف المشرف العام على الفعاليات بأن الحملة التي انطلقت السبت الماضي تضم العديد من المحاضرات التثقيفية المصاحبة لفعاليات الحملة الطبية التوعوية لأمراض الكلى، وقد قُدمت اليوم محاضرتان، الأولى تحت عنوان (ارتفاع ضغط الدم)، ألقاها الدكتور محمد عبدالقادر أخصائي أمراض الكلى، والثانية تحت عنوان (التدخين ومخاطره على القلب والكلية)، ألقاها الدكتور زكريا حلواني أخصائي أمراض الكلى.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة