Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 01/04/2013 Issue 14795 14795 الأثنين 20 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الجولة الـ(23): الفتح يقترب من نيل اللقب.. والهلال يدك الاتحاد برباعية ويواصل المطاردة.. وأندية الرياض لم تخسر
مباراة الهلال والاتحاد تحصد جميع الأرقام بأعلى نتيجة وأكثر جماهيرية وغيرها!!

رجوع

تقرير - فيصل المرشدي:

اقترب فريق الفتح من حصد لقب دوري زين السعودي للمحترفين لهذا الموسم بعد تغلبه في الجولة الماضية على فريق هجر بنتيجة هدفين مقابل هدف، في لقاء الديربي الذي جمعهما في الجولة الـ(23). وتبقى لفريق الفتح تحقيق 3 نقاط فقط من أصل 9, أو تعثر فريق الهلال في أي من مبارياته المقبلة، الذي تغلب برباعية مقابل هدفَين على غريمه التقليدي الاتحاد في الكلاسيكو، يوم الجمعة الماضية.

وفي بقية المباريات تغلب الشباب على ضيفه التعاون بهدفين مقابل هدف, وبالنتيجة ذاتها خسر الأهلي من ضيفه الرائد, وتعادل النصر مع مضيفه نجران بهدف لمثله, وخسر الاتفاق من ضيفه الشعلة بهدفين نظيفين, وتغلب الفيصلي على مضيفه الوحدة بهدفين مقابل هدف.

المنافسة على أشدها..!

تتبقَّى ثلاث جولات فقط وينتهي دوري هذا الموسم المثير بتصدر الفتح ومطاردة الهلال له في أغلب الجولات, والاكتفاء بالتفرج من بقية الفرق عدا الشباب، الذي خرج مؤخراً من المنافسة على لقب الدوري.

ويحتاج الفتح فقط لثلاث نقاط لإعلان اسمه بطلاً للدوري هذا الموسم دون النظر لنتائج الهلال. ويأمل الهلال بتعثر الفتح في مبارياته الثلاث القادمة، مع حصده النقاط التسع المتبقية له لينال اللقب.

وتنتظر الفتح 3 مواجهات: أمام الأهلي في الأحساء, والوحدة في مكة المكرمة, والاتفاق في الدمام. فيما تبقى للهلال 3 مباريات: أمام الفيصلي في المجمعة, وأمام التعاون في الرياض, وأمام الأهلي في مكة المكرمة.

أرقام من الجولة الـ23*

لُعبت في الجولة 7 مباريات, انتهت 6 منها بفوز أحد الفريقين, ومباراة واحدة فقط انتهت بالتعادل الإيجابي. في اثنتَيْن فاز صاحب الأرض وفي 4 فاز الضيف. بلغ عدد الأهداف 22 هدفاً بمعدل 3,14 لكل مباراة, وكان للهلال النصيب الأكبر منها برباعية, ويُعتبر لاعبه نواف العابد هدافاً للجولة بعد هدفيه في شباك الاتحاد.

سُجلت 14 هدفاً بأقدام لاعبين محليين من أصل 22 هدفاً, وسجل المدافعون 5 أهداف، في حين سجل لاعبو الوسط 7 أهداف, وكان للمهاجمين النصيب الأكبر بتسجيلهم 9 أهداف.

احتُسبت ركلتا جزاء، وتم تسجيلهما, وأشهر الحكام 18 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوين فقط.

وكانت أكبر نتيجة في الجولة 4-2 في مباراة الهلال والاتحاد, فيما تكررت نتيجة 2-1 في أربع مباريات.

أندية الرياض.. لم تخسر!!

أندية الرياض فقط التي تفوقت في الفوز على أرضها؛ حيث تغلب الهلال على ضيفه الاتحاد والشباب على ضيفه التعاون, في حين خسرت الأندية المتبقية على أرضها أو تعادلت.

وأندية الرياض أيضاً الوحيدة التي لم تخسر أبداً بعد فوز الهلال والشباب وتعادل النصر, في حين أن أندية الغربية (جدة ومكة) خسرت على أرضها وخارج أرضها, وخسر ممثل الدمام فريق الاتفاق على أرضه من ضيفه الشعلة.

ويُعتبر فوز الفتح على هجر خارج أرضه؛ لأن المباراة على أرض هجر حسب أنظمة وجدولة الدوري السعودي.

بلغ عدد الحضور الجماهيري للجولة بشكل كامل 21237 مشجعاً بمعدل 3034, وكان لمباراة الهلال والاتحاد النصيب الأكبر منها بعد حضور 10352 مشجعاً, بينما كان لمباراة الاتفاق والشعلة النصيب الأقل بعد حضور 111 مشجعاً فقط.

عدد حضور مباراة الهلال والاتحاد يساوي النصف تقريباً لعدد الحضور الجماهيري للجولة؛ حيث إن الحضور 21237، ونصفه هو 10885، وحضور مباراة الهلال والاتحاد كان 10352 مشجعاً.

- نقلاً عن موقع إحصائيات الدوري السعودي

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة