Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 01/04/2013 Issue 14795 14795 الأثنين 20 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الطبية

الجراح الأمريكي د. ريجان يستقبل مرضى العمود الفقري بمستشفى د. سليمان الحبيب بالتخصصي

رجوع

الجراح الأمريكي د. ريجان يستقبل مرضى العمود الفقري بمستشفى د. سليمان الحبيب بالتخصصي

يقوم الجراح الأمريكي د. جون ريجان استشاري العمود الفقري الحاصل على البورد الأمريكي باستقبال مرضى إصابات العمود الفقري كافة في مستشفى د. سليمان الحبيب بالتخصصي بداية من السبت المقبل 25 جمادى الأولى 1434هـ، الموافق 6 إبريل 2013م، وذلك بعد النجاحات المتميزة له في علاج الكثير من المرضى؛ إذ سيقوم د. ريجان بمعاينة وتشخيص الذين يعانون من إصابات العمود الفقري المختلفة، مثل الجنف والتشوهات الخلقية والانزلاق الغضروفي وآلام أسفل الظهر وضيق القناة الشوكية وغيرها، إذ إنه أجرى لعدد كبير من مراجعيه عمليات جراحية مستخدماً أحدث التقنيات الجراحية التي يتميز بتطبيقها.

مستوى متميز وتجهيزات عالية

من جانبه أبدى د. ريجان إعجابه بالمستوى المتميز الذي يتمتع به مستشفى د. سليمان الحبيب بالتخصصي، مشيداً بالتجهيزات العالية والدقيقة لغرف العمليات ، إضافة إلى مهارة وخبرة الفريق الطبي والإداري بالمستشفى.

معتبراً أن مستوى جودة الخدمات الطبية التي يقدمها هذا المستشفى يتوافق مع المعايير العالمية، ويماثل كبريات المنشآت الصحية الدولية.

إجراء العديد من الجراحات الناجحة

وأضاف قائلاً: نجحنا في إجراء عدد من العمليات الجراحية لعلاج الانزلاق الغضروفي microdiscectomy خاصة في الفقرات القطنية بأقل تدخل جراحي، إضافة إلى جراحات الديسك العنقية في منطقة الرقبة، كما أجرينا عملية ناجحة لمريض تم فيها استئصال جزء من إحدى الفقرات laminectomy. وأشار الدكتور جون ريجان إلى أن الفريق الطبي نجح كذلك في إجراء عملية لدمج الفقرات (Spinal fusion) لمريضة من أجل وصل فقرتين من العمود الفقري، وذلك بعد معاناتها من ضيق بالعمود الفقري، وقد تمكنا من تقليل الضغط على الحبل الشوكي، ويعد هذا النوع من العمليات من جراحات العمود الفقري المتخصصة التي تحتاج لخبرة خاصة.

إصلاح التشوهات الخلقية (الجنف)

وتابع الدكتور ريجان بقوله: كما أجرينا عملية ناجحة لإصلاح التشوهات الخلقية (الجنف)، وكانت الحالة تعاني من تشوه حاد في العمود الفقري. مشيراً إلى أن العمليات كافة التي أجريت تكللت بنجاح كبير، والمرضى تحسنت حالاتهم كثيراً، وبدؤوا في العودة لحياتهم الطبيعية. وأعرب د. ريجان عن أمله بأن يستفيد مراجعوه من التقنيات الحديثة التي يبرع في تطبيقها، مثل مناظير العمود الفقري، وإصلاح تشوهات العمود الفقري (الجنف)، بأقل تدخل جراحي، وعلاج أورام العمود الفقري.

أحد رواد جراحة العمود الفقري

ويعد د. جون ريجان أحد رواد جراحة العمود الفقري بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو مدير st Vincent Spain Institute لجراحات العمود الفقري وكبير الأطباء في Cedars Sinai Institute for Spinal Disorders، وحاصل على البورد الأمريكي في جراحة العمود الفقري، وحاصل أيضاً على زمالة جامعة Johns Hopkins University الأمريكية، وزمالة مستشفىAO International Hospital in Switzerland في إصابات العمود الفقري، كما أنه رئيس st Vincent Spain Institute، وكذلك DISC Sports الجزيرة Spine Center Clinic، ومدير طبي لـ Spine Group Beverly Hills، وكذلك هو المدير الطبي لمركز أبحاث العمود الفقري بولاية تكساس الأمريكية، إضافة إلى أنه يعمل جراحاً متخصصاً في مناظير العمود الفقري منذ أكثر من 14 عاماً.

مهارة عالية في تطويع التقنيات الحديثة

كما يتميز الدكتور ريجان بمهاراته العالية في الاستفادة من التقنيات الحديثة؛ إذ عمد إلى تطوير جراحات العمود الفقري المختلفة بتقنية الجرح الصغير Minimally Invasive، كذلك فقد نجح في تطوير تقنية (VATS) في جراحة العمود الفقري الصدري، وهي من أحدث التقنيات في هذا المجال، كذلك هو واحد من أوائل الجراحين المتخصصين في عمليات العمود الفقري القطني، إضافة إلى أنه يمتلك خبرة واسعة في تشخيص وعلاج الجنف بعد إجرائه أكثر من 500 عملية جراحية ناجحة، وكذلك هو من أبرع الجراحين في العالم في عمليات زراعة الغضروف الصناعي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة