Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 02/04/2013 Issue 14796 14796 الثلاثاء 21 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الحدث

القيادات العسكرية: الأمير بدر ساهم بفاعلية في تطوير الحرس الوطني

رجوع

القيادات العسكرية: الأمير بدر ساهم بفاعلية في تطوير الحرس الوطني

الجزيرة - سعود الهذلي:

بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد العزيز آل سعود -رحمه الله-، فقدت المملكة واحدًا من قادتها ورجالها الأوفياء الذين خدموا هذا الوطن بِكلِّ تفانٍ وإخلاص، بل هو من أفنى عمره في خدمة دينه ثمَّ وطنه وأمته، من خلال العديد من المناصب التي تولاها وأبرزها نائب لرئيس الحرس الوطني ووزير للمواصلات.

ورفع عدد من المسؤولين في حديث خاص لـ(الجزيرة) أحرّ التعازي وصادق المواساة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين (حفظهما الله) وإلى أفراد الأسرة المالكة وكافة أبناء الشعب السعودي في وفاة الأمير بدر بن عبد العزيز -رحمه الله-، سائلين الله عزَّ وجلَّ أن يتقبَّله قبولاً حسنًا، وأن يسكنه فسيح جنَّاته مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.

في البداية قال رئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني معالي الفريق محمد بن خالد الناهض: لقد آلمني جدًا نبأ وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد العزيز، فهو أحد رجال هذا الوطن الأوفياء الذين خدموا الدَّوْلة وعملوا بِكلِّ جد وإخلاص من أجل توفير نعمة الأمن والأمان لهذا الشعب، من خلال مسيرة الحافلة بالعطاء طوال فترة عمله نائبًا للحرس الوطني. ووصف معاليه الأمير بدر بن عبد العزيز «بأنه من خيرة رجالات المملكة الذين عملوا بِكلِّ صمت وتواضع، فهو شخصيَّة فذَّة ساهم في وضع خطط تطوير الحرس الوطني حتَّى أصبح مؤسسة عسكريَّة مرموقة وضاربة الجذور، سائلاً المولى عزَّ وجلَّ للفقيد المغفرة والرحمة.

ومن جانبه أعرب رئيس هيئة العمليات بالحرس الوطني اللواء عبدالرحمن بن محمد العماج عن خالص العزاء والمواساة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ولسمو ولي عهده الأمين وأفراد الأسرة الحاكمة والشعب السعودي في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد العزيز الذي قدم خدمات جليلة لوطنه وأُمَّته من خلال عمله في الحرس الوطني ووزيرًا للمواصلات في عهد الملك فيصل بن عبد العزيز -رحمه الله-.

وقال اللواء العماج لقد فقدنا بوفاة الأمير بدر بن عبد العزيز، رجلاً من رجال الدَّوْلة قضى عمره في خدمة الدين ثمَّ المليك والوطن، فقد كانت له مساهمات عديدة خلال عمله نائبًا لرئيس الحرس الوطني وكذلك نائبًا لرئيس مجلس إدارة نادي الفروسية، ورئيسًا للجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثَّقافة حيث انسجمت علاقته بهذه الأعمال مع علاقته بالثَّقافة والفكر حتَّى أصبح المهرجان رافدًا مهمًا من روافد الثَّقافة والتراث في المملكة.

ومن جهته دعا رئيس هيئة الأفراد بالحرس الوطني اللواء مساعد بن عبد العزيز الشلهوب الله عزَّ وجلَّ أن يتغمَّد فقيد الوطن صاحب السمو الملكي الراحل الأمير بدر بن عبد العزيز برحمته وأن يسكنه فسيح جنَّاته وأن يجعل ما قدم من خير في ميزان حسناته، وأن يلزم أفراد أسرته الكريمة والأسرة الحاكمة والشعب السعودي النبيل الصَّبر وحسن العزاء.

ونوّه اللواء الشلهوب بجهود الراحل في تطوير الحرس الوطني وفي دعم عمل الخير ومساعدة المحتاجين، ومساعدة ضباط وأفراد الحرس الوطني والعمل على تلمس احتياجاتهم المختلفة وقضائها، فضلاً عن مساهمَّته الفاعلة في تحقيق الأمن والأمان لهذا الوطن.

أما رئيس هيئة الإمداد والتموين بالحرس الوطني اللواء بندر بن ماجد ابن خثيلة فقد عبَّر عن حزنه العميق بوفاة الأمير بدر بن عبد العزيز، الذي يحتل مكانة مرموقة في نفوس جميع ضباط وأفراد الحرس الوطني من خلال الفترة الطَّويلة التي قضاها نائبًا للحرس الوطني وكان خير عون وسند لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في هذه المؤسسة العسكريَّة الكبيرة بالبلاد.

وأشاد اللواء ابن خثيلة بالمكانة البارزة التي يحتلها الأمير بدر بن عبد العزيز في قلوب الجميع وجهوده المتميزة في خدمة شعبه ووطنه من خلال العديد من المناصب التي تبوأها طوال مسيرته العملية الحافلة بالعطاء والإنجازات. سائلاً الله له المغفرة والرَّحمة وأن يدخله الجنَّة مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.

وفي ذات السياق، أعرب العميد خالد بن أحمد العامر مدير خدمات المرضى المنومين ومساعد مدير علاقات المرضى في الشؤون الصحيَّة للحرس الوطني عن حزنه الشديد، ومصابه الجلل، بوفاة الأمير بدر بن عبد العزيز -رحمه الله-، قائلاً: لقد كان إنسانًا بمعنى الكلمة، ورجل دول من الطراز الأول، وقياديًّا بارزًا، وستظل سيرته العطرة باقية يذكرها أبناء هذا الشعب بِكلِّ إعزاز وفخر.

وأشار العميد العامر إلى دور سموه -رحمه الله- في مساعدة تطوير مهرجان الجنادرية حتَّى أصبح واحدًا من أهم المهرجان على مستوى العالم العربي، ومساعدة المحتاجين، قائلاً: ذلك ليس بمستغرب على سموه فهو نشأ في كنف والده الملك عبد العزيز آل سعود - طيَّب الله ثراه-، وتربى على مبادئ الإسلام السمحة التي غرسها الملك عبد العزيز فيه وفي جميع أبنائه وعلى القيم العربيَّة الأصيلة التي كان الملك عبد العزيز يحرص على زرعها في أبنائه منذ الصغر.

كما رفع المتحدث الرسمي بالحرس الوطني ومدير المركز الإعلامي بمهرجان الجنادرية العقيد خالد بن عبد العزيز المقبل تعازيه الحارة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والى كافة أبناء الشعب السعودي في وفاة الأمير بدر بن عبد العزيز -رحمه الله-، سائلاً الله عزَّ وجلَّ أن يتغمَّد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنَّاته، وأن يلزم أهله والشعب السعودي قاطبة الصَّبر وحسن العزاء.

ووصف العقيد المقبل الأمير بدر بأنَّه شخصيَّة متواضعة، وعمل بِكلِّ جد واجتهاد في تطوير الحرس الوطني ومهرجان الجنادرية حتَّى أصبح مهرجان الجنادرية نموذجًا رائعًا للثقافة العربيَّة العريقة والتراث الأصيل ينظر إليه الجميع بإعجاب كونه يُؤدِّي رسالة مهمة تهدف إلى تعريّف شعوب العالم بما تعيشه المملكة من تلاحم وحب بين شعبها الآبي وقيادتها الحكيمة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة