Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 02/04/2013 Issue 14796 14796 الثلاثاء 21 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

في ظل انخفاض شعبية الحزب
حزب المؤتمر التونسي يعيّن أميناً عاماً بعد انتقادات طالت قياديين في الحزب

رجوع

حزب المؤتمر التونسي يعيّن أميناً عاماً بعد انتقادات طالت قياديين في الحزب

تونس - فرح التومي:

عيّن أعضاء حزب المؤتمر من أجل الجمهورية حزب الرئيس المنصف المرزوقي أميناً عاماً جديداً هو مدير الديوان الرئاسي عماد الدايمي. يُذكر أنه للمرة الأولى في تاريخ المؤتمر يقع انتخاب الأمين العام بالتوافق بقصد تأمين المرحلة التي تفصل الحزب عن مؤتمره العام الذي من المنتظر أن ينعقد خلال الشهر المقبل. ومن اللافت للانتباه أن منصب الأمين العام قد أُعطي كامل الصلاحيات التي ستمكنه من العمل بكل حرية من أجل إعادة ترتيب الحزب الذي شهد تصدعاً كبيراً على مدى العامين الماضيين، انتهى باستقالة أمينه العام السابق القيادي محمد عبو.

وفي أول تصريح له أكد الأمين العام الجديد أن أداء وزراء حزب المؤتمر في الحكومة جيد جداً، وذلك في رد على الحملة الكبيرة التي تستهدف الرئيس المنصف المرزوقي ووزيرة المرأة سهام بادي.

وقال عماد الدايمي إن بعض الأحزاب متخوفة من عودة حزب المؤتمر بقوة إلى الساحة السياسية بعد أن يستكمل بناء مؤسساته. مضيفاً بأنه لهذا السبب يتم استهداف قياداته من خلال حملة إعلامية شرسة، حسب تعبيره. يُذكر هنا أن حزب المؤتمر يشهد تراجعاً خطيراً على مستوى شعبيته، وصل في بعض الأحيان إلى حد التهجم على قياداته، وكان آخرها وأكثرها شراسة ما صرح به مؤخراً الطاهر هميلة على إحدى القنوات التلفزيونية - وهو أحد قياديي المؤتمر سابقاً والنائب في المجلس التأسيسي والصديق المقرب سابقاً من رئيس الدولة - بأن ابن علي أفضل 20 مرة من المرزوقي. موضحاً أن ابن علي كان رجل دولة، على الأقل له هيبته في الخارج، لكن المرزوقي رجل أهاننا في الخارج.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة