Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 02/04/2013 Issue 14796 14796 الثلاثاء 21 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

كما انفردت «الجزيرة» حماية تذبذب أسعار الأرز على طاولة اللقاء
مستوردو الأغذية يبحثون مدى ملاءمة التسجيل الإلكتروني للقطاع

رجوع

مستوردو الأغذية يبحثون مدى ملاءمة التسجيل الإلكتروني للقطاع

الجزيرة - الرياض:

يبحث المستوردون المحليون الأحد المقبل مدى ملائمة التسجيل الإلكتروني لبيئة العمل في قطاع استيراد الأغذية والطرق المثلى لتكييف المستوردين معه، يأتي ذلك بعد أن قررت هيئة الغذاء والدواء العمل بالتسجيل الإلكتروني. وتنظم غرفة الرياض ممثلة بلجنة الزراعة والأمن الغذائية لقاء لمستوردي المواد الغذائية لبحث العديد من المستجدات والتداعيات في القطاع وقال رئيس اللجنة محمد الحمادي بأن اللقاء يأتي ضمن توجه اللجنة بدراسة قطاع تجارة المواد الغذائية ومساندة منسوبي القطاع في إيجاد بيئة جيدة لتطوير أعمالهم والمساهمة في الحد من المعوقات التي تعترض استثماراتهم.

وأشار الحمادي إلى أن واردات المملكة من المواد الغذائية بلغت 5583 مليون ريال خلال العام 2012م، مؤكدا بأن اللجنة تسعى من خلال عقد اللقاءات والفعاليات لمنسوبي القطاعات إلى تلمس احتياجات القطاعات المختلفة ومساعدتها نحو إزالة المعوقات التي تعترضها وسيتناول الحضور في لقاء مستوردي المواد الغذائية والمقرر عقده بغرفة الرياض عددا من القضايا تتمثل في التسجيل الإلكتروني المقرر العمل به من قبل هيئة الغذاء والدواء وطرق تكييف المستوردين معه كذلك الطرق المثلى لاعتماد العديد من المنشآت الخارجية كمنشآت ذات سمعة عالية في الحفاظ على الأغذية وإنتاجها بطرق سليمة دون الحاجة إلى إعادة فحصها في المختبرات.

كما سيتم بحث الوسائل والآليات التي يتم من خلالها التعامل مع المواد الغذائية المستوردة في المواني والجمارك وإمكانية تطوير تلك الوسائل بحيث تساعد على انسياب البضائع من المواد الغذائية وضمان عدم تعرضها لمناولة خاطئة.

ووفقا لما أشارت إليه «الجزيرة» في عدد السبت الماضي فسيبحث موردو الأرز خلال اللقاء الخطوات الناجعة التي يجب اتخاذها في سبيل الحماية من تذبذبات الأسعار التي تشهدها السلعة من وأيضاً للخروج برؤية موحدة تجاه التعامل المحلي مع أي أزمة أسعار خلال الفترة المقبلة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة