Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 02/04/2013 Issue 14796 14796 الثلاثاء 21 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

خلال توقيعه أمس عدداً من الاتفاقيات لمجلس شباب عسير
فيصل بن خالد: استثمروا في الشباب لينهضوا بنا للعالم المتقدم

رجوع

فيصل بن خالد: استثمروا في الشباب لينهضوا بنا للعالم المتقدم

أبها - عبد الله الهاجري:

شدد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير رئيس مجلس شباب المنطقة على أهمية الاستثمار في الطاقات البشرية الشابة لما لها من فاعلية كبيرة في تعزيز قوة أي بلد على مستوى العالم، مبيّناً سمّوه أن شباب المملكة قوة بشرية واعدة ستنهض ببلدها نحو العالم المتقدم.

وأشار سمّوه أثناء توقيعه أمس بالمجلس العام بديوان الإمارة عدداً من اتفاقيات الشراكة التي تستهدف شباب المنطقة في عدد من المجالات، إلى أن هذه الاتفاقيات ستساهم في زيادة فاعلية الشباب في تنمية وطنهم وإكسابهم ما يحتاجونه من المهارات اللازمة.

وقد وقّع الاتفاقية من جانب جامعة الملك خالد معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن الداود، مع مجلس شباب منطقة عسير, حيث اشتملت الاتفاقية على عدد من البنود التي تصب في مصلحة الشباب ومنها تنظيم وتقديم ورش عمل وأنشطة مشتركة، تتناول القضايا التي تهم شباب منطقة عسير.

كما توفر الجامعة عن طريق الكليات والأقسام العلمية ومراكز الأبحاث وبيوت الخبرة المتواجدة بها استشارات علمية وفنية لمجلس شباب المنطقة.

أما ما يخص الشباب في مجال ريادة الأعمال فقد تم توقيع اتفاقية يتم بموجبها منح الشباب العاطلين عن العمل قرضاً بمبلغ 300 ألف ريال عن طريق بنك التسليف دون فوائد ربحية ومنحه راتب 3000 ريال شهرياً, حيث وقعها من طرف معهد ريادة الأعمال الوطنية نائب الرئيس التنفيذي الدكتور سعود الفاضل، وقد اشتملت الاتفاقية على إلحاق الريادي المجتاز للمقابلات الشخصية بدورة تحفيز الذات مجاناً, وكذلك دورة ابدأ مشروعك (إرادة) ويتم تحصيل مبلغ ألف ريال فقط من كل ريادي، وتبني دراسة الجدوى الاقتصادية لكل ريادي على حدة, إضافة إلى إعفاء المسجلين في الضمان الاجتماعي من سداد الرسوم والمتابعة مع المجلس لمرحلة الرعاية التأسيسية.

كما وقع سمو أمير منطقة عسير رئيس المجلس الاتفاقية الثالثة بين مجلس الشباب وجمعية الثقافة والفنون بأبها التي يمثلها مدير جمعية الثقافة والفنون بأبها أحمد السروي، والتي اشتملت على عدد من البنود لتأهيل شباب المنطقة وتنمية مهاراتهم في البرامج الهادفة في المجال الإثرائي والتدريبي والفني.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة