Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 02/04/2013 Issue 14796 14796 الثلاثاء 21 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أكد تحول مهرجان الورد للمنافسة في صناعة العطور
الأمير خالد الفيصل : (513) مشروعاً قيمتها (16) ملياراً للمحافظة.. وأهالي الطائف يستحقون العالمية

رجوع

الأمير خالد الفيصل : (513) مشروعاً قيمتها (16) ملياراً للمحافظة.. وأهالي الطائف يستحقون العالمية

الطائف - فهد الثبيتي - محمد الفعر:

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمس الأول، اجتماع المجلس المحلي لمحافظة الطائف، واستعرض سموه المشاريع التي رصدت للمحافظة وتجاوزت ميزانيتها 16 مليار ريال, وخصصت لتنفيذ 513 مشروعا.

منها اعتماد 36 مروع أقرت لها ميزانية تقدر بـ 2.199.339.765 ريال.

وطلب المجلس المحلي دعم الأمير خالد الفيصل , في مشروعات توسعة طريق الطائف – السيل، وتوسعة طريق الهدا، إضافة لازدواج طريق المحاني – عشيرة وتحسين تقاطع الحوية السيل.

كما استعرض المجلس مشاريع أخرى تحتاج إلى دعم من بينها مشاريع في جانب المياه والخزن الاستراتيجي, إضافة إلى شبكات للمياه وتوفير محطة معالجة شمال الطائف.

كما قام أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بزيارة تفقدية لمستشفى الملك فيصل بمبناه الجديد بعد انتهاء أعمال الإنشاء والتأثيث بالمبنى يرافقه محافظ محافظة الطائف فهد بن معمر. وكان في استقباله وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعه ومدير صحة الطائف الدكتور عبدالرحمن آل كركمان.

وعقب الزيارة أجزى سموه الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز, وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز, إزاء الاهتمام بمنطقة مكة المكرمة.

وأضاف: ما شاهدناه من مشاريع يرفع الرأس وأهالي الطائف يستحقون العالمية، كما أن المشاريع التي أعلن عنها والمبالغ التي رصدت لها واقعية وليست دراسات أو أفكار.

وأكد أمير منطقة مكة المكرمة أن المبالغ الضخمة تدل على اهتمام الدولة واهتمام المواطن، مضيفا: ما شاهدته من تغير كبير وتقدم وتطور يثلج الصدر في الخمس سنوات ماضية نشاهد تقدم, صحيح أن هناك ملاحظات, صحيح أن هناك بعض الأخطاء التي يجب أن تصحح والمهم أن نتلافى هذه الأخطاء, ونصححها ونعمل جاهدين للأفضل.

وقال مخاطبا أهالي الطائف: أهنئكم بهذه المشاريع, وهذا المستوى الراقي والرائع الذي يمكن وصفه بالعالمي, حيث أنشئ على مستوى متقدم وهذا ما يستحقه أبناء الطائف.

من جهته أعلن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة, عن تنفيذ 94 مشروعا صحيا منجزا خلال خمس سنوات مضت بكلفة بلغت 1,3 مليار ريال.

وأوضح الدكتور آل كركمان: أن الزيارة التفقدية لأمير منطقة مكة المكرمة تأتي للتأكيد على أهمية النهوض بالمشاريع الصحية بالمحافظة من خلال مشروع مستشفى الملك فيصل الذي وضع حجر أساسه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بتكلفة بلغت 550 مليون ريال وعلى مساحة 155 ألف متر مربع وبسعة استيعابية 500 سرير ويضم كافة الأقسام والعيادات الطبية و بأحدث الأجهزة الطبية وأفضل الكوادر الوطنية والأجنبية، وزيادة السعة الاستيعابية لعدد الأسرة بمستشفيات المحافظة.

وأضاف: نحن على موعد مع مشاريع صحية ضخمه تتمثل بإنشاء مستشفى الحوية بسعة 200 سرير ومستشفى الأطفال بسعة 300 سرير وبرج النساء والولادة بسعة 400 سرير إضافة لمركز السكري ومركز للقلب.

كما افتتح الأمير خالد الفيصل، مساء أمس الأول، مهرجان الورد الطائفي التاسع بحديقة الملك فيصل بجوار فندق الإنتركونتيننتال، وذلك بحضور معالي محافظ الطائف فهد بن معمر، ومديري الإدارات الحكومية والقيادات الأمنية والعسكرية بالطائف، وأعضاء السلك الدبلوماسي لعدد من الدول، وشاهد قافلة الورد والتي استقبلت سموه وتضم عدداً من طلاب التعليم بالطائف وهم يحملون سلال الورد على هيئة مزارعي وقاطفي الورد والمنتجين، قاموا بنثرها على الضيوف، بعدها وقف سموه على سجادة الزهور التي أعدتها أمانة الطائف وتقع على مساحة تزيد عن 750 متراً مربعا وتضم أكثر من 100 ألف زهرة ، ثم افتتح معرض عارضي الورود والجهات الحكومية والخاصة.

وأشار سموه إلى أن النقلة النوعية التي شهدها مهرجان الورد والتي تعني التحول من المهرجانات إلى صناعة الورد. وأضاف: نحن نريد أن نستغل هذه الثروة وليس فقط للتزيين, ويكون لنا صناعة عطور نضاهي ونباهي بها.

وخاطب سموه الشباب: هذه بلدكم, وهذه مناطقكم وهذه محافظاتكم لا تقل روعة عن غيرها من المصايف في العالم, صحيح أن لكم مطالبات ولكم طموح وتريدون أن تشاهدوا بلدكم أرقى بلد في العالم، ولكن بأيديكم يتحقق ذلك ولن يساعدكم أحد.

وقد ألقى أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج، كلمة مجلس التنمية السياحية، وأشار إلى أن الطائف أرض خصبة وندى وضباب وسماءها غيم ومطر وإنتاجها الورد والفاكهة والعسل، وقال: إن مهرجان الورد في دورته الجديدة يسير بمحنى تصاعدي يحول هذه المدينة إلى مدينة سياحية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الطائف تعيش طفرة تنموية ومشاريع تطويرية ورؤى مستقبلية ترقى وترتقي لأن تكون عاصمة السياحة الوطنية، بعدها تسلم سموه هدية تذكارية من معالي محافظ الطائف بالمناسبة، ثم انطلقت الألعاب النارية التي غطت سماء المهرجان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة