Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 02/04/2013 Issue 14796 14796 الثلاثاء 21 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بحضور الأمير سلطان بن سلمان في ملتقى السفر:
أمير منطقة الرياض يطلع على تجربة القصيم في المسارات السياحية والحرف اليدوية

رجوع

أمير منطقة الرياض يطلع على تجربة القصيم  في المسارات السياحية والحرف اليدوية

الجزيرة - عبد الرحمن التويجري:

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار خلال افتتاح ملتقى السفر والاستثمار السياحي ليلة أمس الأول في مركز معارض الرياض على تجربة منطقة القصيم في المسارات السياحية.

كما اطلع سموه على الحرفيات السعوديات من جمعية حرفة ببريدة والإنتاج التي تقوم به الحرفيات من خلال عروضها المتميزّة في جناح القصيم.

واستمع سمو أمير الرياض لشرح من الدكتور جاسر الحربش المدير التنفيذي لفرع الهيئة في القصيم عن فكرة المسارات السياحية وما تحتويه من جوانب سياحية وثقافية وتراثية، وقدم مستثمرون من القصيم عرضاً عن تجاربهم في النزل الريفية والسياحة الزراعية، التي يقوم عليها شباب سعودي وأسر منتجة.

على الجانب الآخر تشارك 20 جهة حكومية وقطاع خاص ضمن جناح منطة القصيم في ملتقى السفر، حيث تشارك عدد من الفنادق والجهات المرتبطة بالنشاط السياحي في المنطقة ويعرض جناح القصيم العديد من الصور المعّبرة عن الأنشطة والمواقع السياحية والتراثية في القصيم.

كما يعرض عدد من التقارير التلفزيونية التي بثتها وكالات أنباء محلية وعالمية حول المنطقة في أنشطة مختلفة ومتعددة.

وحظيت مشاركة رسام سعودي يقوم بالرسم الحي لزوار المعرض حيث يعتمد الرسام علي النجيمي على الفحم وقلم الرصاص لرسم زوار الجناح في خطوة تهدف لتشجيع الرسامين السعوديين.

كما يقوم فريق هيئة السياحة في القصيم بإقامة عدد من اللقاءات والأنشطة عبر الجناح بوجود متخصصين من البلديات في القصيم وكذلك الشركاء مع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة، وسيتم أيضاً إطلاق عدد من المبادرات مع الشركاء في القطاع الحكومي في منطقة القصيم، إضافة إلى إطلاق كتاب «كنت في القصيم» الذي شارك فيه نخبة من كتاب الرأي في الصحافة السعودية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة