Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 03/04/2013 Issue 14797 14797 الاربعاء 22 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

اليوم.. «مدن» تطلق منتدى الفرص الصناعية في جدة

رجوع

اليوم.. «مدن» تطلق منتدى الفرص الصناعية في جدة

الجزيرة - الرياض:

ينطلق اليوم في جدة منتدى الفرص الصناعية الثالث تحت شعار «نحو صناعة منافسة وتنمية متوازنة» والذي تنظمه هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» تحت رعاية وزير التجارة الصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة.

ويعد المنتدى دعماً للاستراتيجية الوطنية للصناعة التي تقدم رؤية للدور المحوري لقطاع الصناعة في النمو المتوازن وترسيخ استدامة الثروات الطبيعية في المملكة عن طريق تعظيم عائداتها لتنويع مصادر الدخل واستثمارها لتوطين الخبرات البشرية.

ويهدف المنتدى لتقديم مجموعة من الفرص الاستثمارية والصناعية التي لها أهمية لدى المستثمرين ورواد الأعمال حيث تشارك العديد من الجهات التمويلية للمبادرة بتنفيذها، ومن خلال المنتدى يتم فيه التعريف بالحوافز والمزايا التي تقدمها الدولة والجهات التمويلية للمشاريع الصناعية.

وتطرح بعض الجهات الحكومية والخاصة فرصا صناعية واعدة لرجال ورواد الأعمال، مما يدعم جهود المملكة في توطين احتياجاتها الصناعية.

وتعرض شركات التصنيع الوطنية وجنرال الكتريك، وأرامكو السعودية ممثلة بمركز (واعد) لريادة الأعمال باستعراض دورهم في تطوير ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مجال الطاقة وتقديم موجز عن التعاون المشترك بين واعد وشركة جنرال الكتريك.

وسيطرح صندوق التنمية الصناعي ورقة عمل تتضمن دور الصندوق في تمويل القطاع الصناعي، كما تقدم شركة معادن فرصا صناعية في مادتي الألومنيوم والفوسفات.

كما يقدم البرنامج الوطني للتجمعات الصناعية فرصا بقطاع غيار السيارات، فيما تطرح منظمة الخليج للاستشارات الصناعية فرصا صناعية في القفازات الجراحية، وصناعة أدوية كبسولات الجيلاتين، وصفائح حديدية كهربائية، وصناعة قطع الألومنيوم، وصفائح الطاقة الشمسية.

وستشارك المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بفرص صناعة بقطع الغيار الميكانيكية والكهربائية والكيماوية، وستقدم الغرفة التجارية بحفر الباطن فرصاً بصناعة إنتاج الأدوية البيطرية، وإنتاج الحجر الجيري (كربونات الكالسيوم)، وإنتاج المستلزمات الطبية، وتصنيع الأعلاف الحيوانية والدواجن.

وستقدم شركة المياه الوطنية فرصة صناعية في خدمات المياه المعالجة، وإنتاج الأنابيب والصمامات، وستطرح الشركة السعودية للكهرباء فرصة صناعية في مواد وقطع الغيار.

وستعرض مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلة في برنامج بادر لحاضنات التقنية ورقة عمل يشرح دور البرنامج في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وبرامج التمويل. وقال مدير عام هيئة المدن الصناعية المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد أن المنتدى يهدف لترويج المنافع الاستثمارية التي يمكن أن تحققها المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة التي بدورها ستنمي مناطق المملكة وتدفع التنمية بشكل متوازن بين المدن الرئيسية والمدن الواعدة، فإنشاء المصانع في مختلف مناطق المملكة سيوفر فرص عمل للمواطنين ويدعم توطين الصناعة في المملكة العربية السعودية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة