Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 03/04/2013 Issue 14797 14797 الاربعاء 22 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

لا يمكن أن تكون هناك حياة دون ألم ومشاكل!

هي معادلة بسيطة (التشبث بالأمل مهما كبر الألم)، من أحسن تطبيقها والتعامل معها، تغيرت حياته نحو الأفضل، ومن استسلم للحزن والإحباط فيها، أصابته الكآبة والقلق والتوتر..

في المجتمعات الغربية لا حلول وسط في الغالب، (الانتحار) قد يكون حل لدى البعض هناك، ولأسباب تافهة أحياناً، لن نتحدث عن فهم النهاية (بيننا وبينهم)، الدين له تأثيره بلا شك، ولكنه ليس موطن الحديث هنا!

انظر حولك في مُحيطك القريب: كم من مُحبط بسبب (البطالة)؟! كم من شخص يعاني (ضائقة) مالية خانقة؟! كثيرون تجاوزوا (سن الزواج) ولم يفعلوا ذلك؟ كم.. وكم.. تزداد (المشاكل النفسية).. وقد تسمع عن الانتحار!

لاحظ أن كل الظروف التي يعانيه معظم الشباب (المتألمين بيننا) هي ظروف مُتغيرة.. بمعنى العاطل قد يعمل، والمحتاج قد يرزقه الله بمال، والأعزب قد يتزوج، والمستأجر قد يمتلك منزلاً.. وهكذا!

لكن ماذا لو كانت هذه (الظروف المؤلمة) باقية مع الإنسان حتى آخر يوم من حياته؟ كيف ستكون المعادلة؟!

لننظر للأمريكي (دالاس واينز) وهو يقول للصحفيين يوم (أمس الأول): أنه يشعر بالأمل والتفاؤل.. بعد 6 سنوات صعبة عاشها (بألم وحسرة)!

السر في تغير حياة (واينز) نحو الأفضل هو ارتباطه بزوجته الجديدة (بجيمي ناش) التي سيبدأ معها حياة أخرى، الزوجان كانا سعيدين وهما يقطعان (كيكة الزواج) ويتراقصان أمام الصحفيين والحضور في (حفلة العرس).. والجميع يذكر أن (واينز) هو أول أمريكي أجريت له جراحية لزراعة (وجه بالكامل) عام 2011 م حيث استبدلت شفتيه وأنفه وجزء من وجهه مع فقدانه بصره كلياً!

أما عروسه (جيمي ناش) فلم يتم الإفصاح عنها إلا أنها تعرضت هي الأخرى لعملية حريق وتشوهات في أجزاء كبيرة من جسدها وهو ما يبدو واضحاً من صور الزفاف!.

تخيل مدى اليأس: رجل (بلا وجه)! وامرأة (بلا جسد)!

ومع ذلك اتفق (الزوجان المتألمان) على رفض (فقدان الأمل)، لينظرا سوياً إلى غد أفضل.. رغم أن هناك حلولاً (نهائية لحياتهما) يتفهمها مجتمعهما.

إن جميع ظروفنا المُحبطة (متغيرة).. فقط لنتشبث بالأمل مهما كبر الألم!

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net
fj.sa@hotmail.com

حبر الشاشة
رجل (بلا وجه) وامرأة (بلا جسد)!
فهد بن جليد

فهد بن جليد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة