Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 03/04/2013 Issue 14797 14797 الاربعاء 22 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

سموه ناقش مع وزير الدفاع الموضوعات المشتركة
الرئيس الصيني بحث مع الأمير خالد بن سلطان العلاقات الثنائية

رجوع

الرئيس الصيني بحث مع الأمير خالد بن سلطان العلاقات الثنائية

بكين - واس:

استقبل رئيس جمهورية الصين الشعبية شين جين بينق أمس صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع، وذلك بقاعة الشعب الكبرى في بكين.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس جمهورية الصين الشعبية بسموه وبالوفد الرسمي المرافق، مثنياً على العلاقة التي تربط البلدين ودور قيادة البلدين في توطيد هذه العلاقة.

بعد ذلك ألقى سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز كلمة شكر فيها حكومة جمهورية الصين على حرارة الاستقبال وحسن الضيافة، مقدماً سموه تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لفخامته وللشعب الصيني، مبيناً أن العلاقة بين البلدين تدعم السلام في المنطقة وتحافظ على السلام العالمي، مؤكداً سموه أهمية علاقة جمهورية الصين الشعبية في الوقوف ودعم دول العالم.

من جهة ثانية استقبل معالي وزير الدفاع بجمهورية الصين الشعبية الفريق الأول تشانج وان تشي وان، أمس في مكتبه بالعاصمة بكين صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع، الذي يزور الصين حالياً. وفور وصول سموه عزف السلامان الوطنيان للبلدين الصديقين. عقب ذلك استعرض سموه حرس الشرف، ثم قدم عرض للمشاة العسكري.

بعد ذلك عقد اجتماع بين الجانبين، استهله الوزير الصيني بالترحيب بسموه، منوهاً بالعلاقات التي تربط جمهورية الصين الشعبية والمملكة العربية السعودية في عدد من المجالات.

من جانبه عبر سمو الأمير خالد بن سلطان عن شكره لمعالي وزير الدفاع الصيني على ما لقيه من حفاوة وترحيب، مشيداً سموه بالعلاقة المتميزة بين البلدين الصديقين. وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

عقب ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع حفل الغداء الذي أقامه معالي وزير الدفاع بجمهورية الصين تكريماً لسموه والوفد المرافق له. وفي نهاية حفل الغداء تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين والتقطت الصور التذكارية.

حضر الاستقبال وحفل الغداء معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصين يحيى عبدالكريم الزيد والوفد الرسمي المرافق لسموه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة