Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 03/04/2013 Issue 14797 14797 الاربعاء 22 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

أنجلينا جولي تموّل مدارس حول العالم عن طريق بيع المجوهرات

رجوع

أنجلينا جولي تموّل مدارس حول العالم عن طريق بيع المجوهرات

لوس انجليس - (رويترز):

ذكر موقع (إي نيوز) المتخصص في اخبار المشاهير الاثنين أن النجمة أنجلينا جولي افتتحت مدرسة ثانية للبنات في أفغانستان وتخطط لتمويل المزيد من المدارس من عائدات مجوهرات ساهمت في تصميمها وسيتم بيعها هذا الأسبوع.

وأضاف الموقع أن أنجلينا جولي وهي سفيرة نوايا حسنة بالمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة موّلت مدرسة ابتدائية للبنات فقط في منطقة خارج العاصمة الأفغانية كابول تقطنها أغلبية من النازحين.وتابع الموقع أن المدرسة تضم ما بين 200 و300 فتاة. وعرض صوراً للمدرسة التي افتتحت في نوفمبر - تشرين الثاني وبها لوحة تذكارية تشيد بمساهمة أنجلينا جولي.

وكانت أنجلينا جولي موّلت أيضاً مدرسة للبنات في شرق أفغانستان والتي افتتحت في 2010 بحسب ما ذكرته المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.وأورد موقع (إي نيوز) أن أنجلينا تعتزم تمويل المزيد من المدارس من خلال بيع خط مجوهرات «موضة جولي» الذي ساهمت في تصميمه مع صانع المجوهرات روبرت بروكوب الذي صمم خاتم خطبتها من النجم السينمائي براد بيت في أبريل - نيسان 2012 .

ونقل الموقع عن جولي قولها «إلى جانب الاستمتاع بالرضا الفني بتصميم هذه المجوهرات فإن إداركنا بأن عملنا يخدم أيضاً الهدف المشترك بتقديم العون للأطفال المحتاجين كان مصدر الهام لنا.»وذكر موقع بروكوب على الإنترنت أن «أول أموال من تعاوننا الثنائي خصصت لشراكة التعليم للأطفال في مناطق الصراع (التي تمولها جولي) لبناء مدرسة في أفغانستان.»

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة