Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 03/04/2013 Issue 14797 14797 الاربعاء 22 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

هزما ممثلي إيران.. سباهان وتراكتور
الأهلي والشباب يغردان في الصدارة

رجوع

الأهلي والشباب يغردان في الصدارة

الجزيرة - الرياض:

نجح الشباب من إقتلاع صدارة مجموعته في دوري أبطال آسيا بعد فوزه على تراكتور تبريز الإيراني بهدف ناصر الشمراني، فيما أسقط الأهلي سباهان الإيراني بنتيجة كبيرة قوامها أربعة أهداف لهدفين جاءت بتوقيع كل من : فيكتور سيموس (هدفين) ، برونو سيزار ، وعماد الحوسني ، فيما سجل لسباهان الإيراني سوكاج وفرشيد طالبي.

الشباب × تراكتور الإيراني

كتب - سلطان الجلمود

تصدر الفريق الشبابي الترتيب لفرق المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2013 بعد نهاية الجولة الثالثة في دوري المجموعات حيث حقق الفوز في لقائه يوم أمس أمام ضيفه فريق تراكتور الإيراني بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على استاد الملك فهد.

وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم ناصر الشمراني في الشوط الاول الذي سيطر فيه الشباب واستحوذ على اغلب فتراته وبذلك رفع الشباب رصيده النقطي الى سبع نقاط بينما بقي فريق تركتور على رصيده السابق اربع نقاط.

سيطر لاعبو الشباب على اغلب فترات الشوط الأول بسبب النزعه الهجوميه التى ظهر بها لاعبوه، حيث شهدت الدقيقة 18 احتجاجا شبابيا على حكم اللقاء لعدم احتساب ركلة جزاء بعد أن تعثر ناصر الشمراني داخل منطقة الجزاء بعد أن كان في حاله انفرادية.

تواصلت الهجمات الشبابية ونجح ناصر الشمراني من تسجيل الهدف الاول بعد هجمه سريعة وصلت الى كماتشو الذي مرر كره جميله داخل منطقة الجزاء اقتنصها الشمراني وسددها بيمينه على يمين الحارس الإيراني مهدي سبتي كهدف شبابي عند الدقيقة 29.

وشكل بعد ذلك لاعبو الشباب ضغطا على مرمى تراكتور وانحصر اللعب في الدقائق الأخيرة في منتصف الملعب حتى انتهى الشوط الأول بتقدم الشباب بهدف الشمراني.

جاءت بداية الشوط الثاني هادئة من الطرفين حيث انحصر اللعب في الدقائق الأولى بمنتصف الملعب وكثرة الأخطاء سواء الفنية من ناحية التمرير او البدنية بين اللاعبين وعاب على الجانبين البطئ في تحضير الهجمه ورغم استحواذ الفريق الإيراني على الكره في اغلب الفترات الى انه لم يشكل خطوره على الفريق الشبابي. وتألق وليد عبدالله في الذود عن مرماه بعد أن أبعد عدد من الكرات الخطرة حتى أعلن حكم المباراة نهايتها بفوز شبابي بهدف وحيد.

سباهان الإيراني × الأهلي

كتب – عمر عبدالعزيز

حقق الأهلي فوزاً عريضاً على سباهان الإيراني بأربعة أهداف لهدفين في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس على ملعب فولاذ شهر ضمن الجولة الثالثة من دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا 2013 ، سجل للأهلي : فيكتور (هدفين) ، برونو سيزار، عماد الحوسني، بينما سجل لسباهان : سوكاج ، فرشيد طالبي.

بدأ سباهان الإيراني اللقاء بضغط هجومي كبير على مرمى الأهلي بغية تسجيل هدف مبكر يخلط الأوراق الأهلاوية وكان لهم ما أرادوا حيث استغل لاعبوه ثغرة بين قلبي الدفاع ليواجه من خلالها المهاجم الألباني سوكاج المرمى ويرسل كرة قوية على يمين الحارس عبدالله المعيوف سكنت شباك الأهلي مبكراً وأعلنت تقدم سباهان بالهدف الأول (3)، ليمنح هذا الهدف لاعبي الفريق الإيراني الدفعة المعنوية ،

وتمكنوا من الوصول إلى مرمى الأهلي في عدد من المناسبات حيث استغلوا الارتباك الواضح بين خطي الوسط والدفاع الأهلاوي، قبل أن يبدأ الأهلاويون في الدخول إلى أجواء اللقاء عقب مرور العشر دقائق الأولى الصعبة على الفريق، حتى نجح القيصر الأهلاوي برونو سيزار ويقدم تمريرة ذهبية إلى فيكتور سيموس أمام المرمى ليسكنها داخل الشباك هدف تعادل (22)، لتتحول بعد ذلك دفة اللعب بشكل كامل إلى الجانب الأهلاوي الذي أبدع لاعبوه في تسطير أجمل الجمل الفنية وتواصلت محاولاتهم حيث ظهر نجم الشوط الأول سيزار مرة أخرى وتلاعب بدفاعات سباهان الإيراني كيفما شاء قبل أن يضرب الكرة بقوة داخل الشباك مسجلاً الهدف الثاني (38).

الشوط الثاني بدأ مختلفا أداءً ونتيجة وإبداعاً حيث قدم نجوم الأهلي في شوط المباراة الثاني كل شي، وكانت أولى هجمات الشوط انطلقت من أقدام سيزار الذي قدم تمريرة ذهبية إلى المنطلق عماد الحوسني حيث انفرد بالمرمى ووضعها داخل الشباك ( 46 ) وأكمل سيزار نجوميته ليرمي كرةً انفرد فيكتور سيموس بالمرمى ليتجاوز حارس المرمى ويسددها داخل الشباك الخالية مسجلاً الهدف الرابع ( 64 ).

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء تمكن سباهان الإيراني من تسجيل الهدف الثاني عبر كرة عرضية سددها فرشيد طالبي رأسية قوية داخل الشباك مسجلاً هدف فريقه الثاني ( 86 ).

وجاءت بقية النتائج على النحو التالي:

سانفريس هيروشيما الياباني صفر - 1 بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي

إف سي سيئول الكوري الجنوبي 2 - 1 فيجالتا سينداي الياباني

جيانغ سو سيانتي الصيني 2 - صفر بوريرام يونايتد التايلندي

بونيودكور الأوزبكي صفر - صفر بكين غوان الصيني

الجيش القطري 3 - 1 الجزيرة الإماراتي

النصر الإماراتي 2 -4 الغرافة القطري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة