Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 03/04/2013 Issue 14797 14797 الاربعاء 22 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

أميري أبدى استياءه من التأخر في المطار.. ووصف المواجهة بالمعركة:
زلاتكو: الفوز هدفي الوحيد.. ولا عذر لنا إن لم نحققه

رجوع

زلاتكو: الفوز هدفي الوحيد.. ولا عذر لنا إن لم نحققه

تغطية - عبدالله الحنيان:

أكد مدرب الهلال زلاتكو حرص فريقه الكبير على الفوز بمباراتهم مع الاستقلال الإيراني مؤكدا بأنه سينتهج أسلوبا هجوميا كون اللقاء يقام على أرض الهلال و بين جماهيره، ولحاجة الفريق رقميا لسبع نقاط في مبارياته الأربع القادمة من أجل ضمان بطاقة التأهل للدور الـ 16من منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، وقال: « ندرك أننا في مجموعة قوية جدا و جميع فرقها مؤهلة للتأهل ولا يوجد لدينا في لقاء الاستقلال أي أعذار تمنعنا من الفوز و يجب على اللاعبين أن يكونوا في قمة التركيز وأن لا تؤثر عليهم مباراة الاتحاد الماضية»، وأضاف: درست طريقة لعب الفريق الإيراني بشكل كامل وخطوط القوة و الضعف فيه، وأعلم بأن الاستقلال فريق كبير ويملك لاعبين على مستوى عال من الناحية الفنية وكذلك لديهم خبرة كبيرة كون أغلب اللاعبين تتراوح ما بين 28 إلى 32 سنة، و نحن نحترم الفريق الإيراني و جميع لاعبيه.

وعن أفضلية الفرق الإيرانية ضد الهلال في السنوات الأخيرة قال زلاتكو في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراتهم مع الاستقلال: سنسعى لكسر هذه الإحصائيات ونحن قادرون على تحقيق الفوز وسنخاطر هجوميا من أجل تسجيل عدد جيد من الأهداف. و اختتم المدرب الهلالي حديثه بقوله: أدعو جماهير الهلال للوقوف بجانبنا اليوم و ملئ المدرجات و سنبذل قصارى جهدنا للفوز باللقاء.

في المقابل، أبدى مدرب الاستقلال الإيراني «السيد أميري» استياءه لما حدث لهم من تأخير عند وصولهم مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مستغربا التعطيل الذي حدث لهم و الذي وصل لقرابة الثلاث ساعات متواصلة إذ قال:

كرة القدم دائما تكون عنوانا للعبة نظيفة وما حدث في استقبالنا من قبل إدارة الهلال في مطار الرياض لا يعكس ذلك تماما، و ذلك عندما تم تعطيلنا في المطار لمدة ثلاث ساعات متواصلة و تكرر ذلك عندما توجهنا من الفندق الذي تستقر فيه البعثة لمقر نادي الهلال الذي يحتضن المؤتمر الصحفي حيث استغرق وصولنا ساعة من الزمن قبل أن نصل لمقر النادي، و زاد: الشعب الإيراني شعب مضياف و حينما حضر الهلال لإيران قدمنا له أفضل ضيافة و قامت إدارة الهلال بشكرنا على ذلك، وأستغرب من نادي بحجم الهلال أن يقوم بمثل هذه الأمور التي لا تليق باسم ناد كبير كالهلال !!.

وعن اللقاء فنياً وكيف يراه علق بقوله: لقاء اليوم سيكون بمثابة المعركة بين لاعبي وسط الفريقين فالهلال يملك وسطا قويا جدا خصوصا اللاعب نواف العابد والذي كان الأميز في لقاء الفريق الأخير أمام الاتحاد «دوريا» وأنا أعتبره أحد أفضل لاعبي القارة الآسيوية، و من أجل أن نحقق نتيجة ايجابية يجب أن نعطل الجهة اليسرى للفريق الهلالي. ولقاء اليوم سيكون بمثابة نهائي مبكر بين الفريقين ونحن نمتلك معلومات كافية عن الفريق الهلالي ونعلم بأن ياسر القحطاني انتقل للعين الإماراتي ومن ثم عاد للهلال هذا الموسم و نعلم بأنه مهاجم يحدث الفارق.

وأشار «أميري» إلى أنهم سيحرصون على ألا يستقبلوا أهداف في المباراة كونهم يلعبون خارج الأرض و في لحظة بسيطة من اللقاء قد يسجلون هدفا.

وأردف منهيا حديثه: فريقنا و الهلال يعانون من إرهاق بسبب المشاركات الأخيرة للفريقين دوريا و شاهدنا خروج العابد و ياسر في لقاء الاتحاد بسبب الإصابات.

من جانبه، اعتبر نواف العابد مدح مدرب الاستقلال له «محاولة تخدير»، مقدما شكره للمدرب الإيراني حول هذا الرأي، مؤكدا في الوقت نفسه أنه سيبذل قصارى جهده في اللقاء ولن يركن لمثل هذه التصاريح مشددا على صعوبة اللقاء والتي تكمن بقوة الفريق الإيراني وقال: أشكر مدرب الاستقلال على هذا المديح الذي أعلم ما يهدف إليه و هو التخدير والتقليل من تأثيري في المباراة، وهذا لن يحدث بمشيئة الله و سأجعل المدرب الإيراني يمتدحني بعد اللقاء مرة أخرى.

و اختتم حديثه بقوله : إطراؤه لا يعني بأنني أصبحت من أفضل لاعبي آسيا؛ فالمشوار أمامي لازال طويلا وأحتاج لتركيز أكثر و بذل مجهودات مضاعفة لتحقيق ذلك في المستقبل إن شاء الله .

وكان مدرب الهلال «زالاتكو» قد علق على إشادة مدرب الاستقلال بالعابد بقوله مازحاً: سأفاجئ مدرب الاستقلال في المواجهة بوضع العابد احتياطيا!!.

هذا ولاقت الإتهامات التي وجهها مدرب الإستقلال لمسؤولي الهلال استغراب الجميع وكانت محلا لتندرهم كون الإدارة الهلالية كانت قد استقبلت البعثة الإيرانية بالورود وحضر لإستقبالها أكثر من خمسة مسؤولين هلاليين وأشارت مصادر مسؤولة إلى أن المدرب الإيراني لم يكن دقيقا في احتساب الوقت الذي ذكر بأن البعثة الإيرانية استغرقته من أجل الوصول لمقر إقامتها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة