Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 04/04/2013 Issue 14798 14798 الخميس 23 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

بعد توقيع اتفاقية برنامج التمويل «الإضافي»
الأهلي ينفذ أول عملية من بين البنوك المشاركة

رجوع

الأهلي ينفذ أول عملية من بين البنوك المشاركة

وقع صندوق التنمية العقارية والبنك الأهلي مذكرة تفاهم لبدء التطبيق التجريبي برنامج التمويل الإضافي في كافة فروع البنك الأهلي المنتشرة داخل المدن الرئيسية، وذلك بحضور محمد العبداني مدير عام الصندوق وزاهد حمصاني نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع تمويل الأفراد بالبنك الأهلي.

وقام البنك الأهلي فعلياً بتطبيق برنامج التمويل العقاري الإضافي حيث انتهى من تنفيذ أول عملية لصالح المواطن هاني المقحم كأول مواطن سعودي يحصل على القرض الإضافي وقدره 1,3 مليون وثلاثمائة ألف ريال علاوة على قرض صندوق التنمية لتحقيق حلمه في امتلاك منزل العمر، وقام زاهد حمصاني بتسليم الشيك للعميل خلال حفل توقيع الاتفاقية.

وأوضح العبداني أن البرنامج عبارة عن تمويل مشترك بين صندوق التنمية العقارية والبنوك وشركات التمويل، ويقوم بضم مبلغ قرض الصندوق إلى مصدر تمويل إضافي من الممول بحيث يستطيع المواطن شراء منزل بقيمة أعلى من قرض الصندوق أو شراء أرض لإقامة مسكن عليها بقروض الصندوق، أو لمن لديه أرض ويرغب البدء بالبناء قبل صدور موافقة الصندوق أو يرغب بشراء مسكن جاهز بنية التسديد المبكر عند صدور الموافقة من الصندوق.

وقال إن الصندوق لن يكون لديه أي تحفظ على المبلغ الذي سيأخذه المواطن من البنك، مؤكداً أن هذه العقود تخضع لأنظمة التمويل والرهن العقاري وهذا بالاتفاق مع هذه البنوك. وأضاف «اتفقنا مع وزارة العدل على تسهيل إجراءات الرهن الموحدة والأرض، وهذا لن يكون باسم المقترض، وسيكون باسم المؤسسة المالية، بحيث يستفيد المواطن ونسهل الاستفادة من قرضه من المؤسسة المالية والصندوق العقاري».

من جانبه أوضح حمصاني أن برنامج التمويل الإضافي سيسهم في إيجاد حل لأزمة الإسكان في المملكة، حيث أن هذا البرنامج يستفيد منه المواطنون الذين تمت الموافقة على إقراضهم ولم يتمكنوا من الاستفادة من القرض نتيجة ظروفهم المادية حيث يسهم البرنامج في تمكينهم من شراء مساكن لهم أو شراء أراض بقروض تمويلية يقيمون عليها مساكن بقرض الصندوق، مضيفاً أنه سيتم تنفيذ عمليات القروض عبر جميع فروع البنك الأهلي داخل المدن الرئيسية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة