Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 04/04/2013 Issue 14798 14798 الخميس 23 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

«الصفر الفعال» في ملتقى الشباب الهوية والمسؤولية بجامعة أم القرى

رجوع

«الصفر الفعال» في ملتقى الشباب الهوية والمسؤولية بجامعة أم القرى

مكة المكرمة - أحمد الحمادي / تصوير - سليمان وهيب:

واصل ملتقى الشباب الهوية والمسؤولية الذي نظمته كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة أم القرى مؤخراً فعالياته بإقامة دورة علمية بعنوان (كيف تكون صفرا فعالا) ألقاها الدكتور عمر المديفر، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمهتمين بالجانب التدريبي وذلك بقاعة الملك عبد العزيز التاريخية المساندة بالمدينة الجامعية بالعابدية.

وتناول الدكتور المديفر في بداية الدورة التعريف بعنوان الدورة وماذا يوحي العنوان للمتلقي مجيباً على عدة تساؤلات منها من يحدد الصفر وما هو تعريف قيمة الصفر في حياة الناس، وهل كل شيء لا قيمة له يسمى صفراً، وهل الصفر قيمة أم عدم وجود قيمة، وهل الصفر اختصار لشيء ما؟ متحدثا عن المقارنة بين الأصفار وهل هي متساوية على العملات النقدية وأثمنها على العملات النقدية مستشهدا بعدد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية وماذا يفهم منها مؤكدا أن الصفر مهما قل فله فائدة إلا أن يتخل هو عن قيمته.

ثم ناقش المدرب العديد من المواقف في الفروق بين الصفر الفعال وغير الفعال، والفرق بين كرة التنس ومضرب التنس، مشيرا إلى أنه يجب على البشر أن يحددوا ماذا يريدون من حياتهم وما الشيء الذي سيفعلون من أجله ومهما صغر الشخص في عين نفسه أو الآخرين فإنه حتى لو كان صفرا فقد يمنح من حواليه التكاثر بالعشرات بعدها كرمت اللجنة المنظمة الدكتور المديفر بدرع تذكاري وتسلم الحضور شهادات الدورة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة