Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 04/04/2013 Issue 14798 14798 الخميس 23 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

خمسون حرفياً وحرفة في جناح القصيم

رجوع

خمسون حرفياً وحرفة في جناح القصيم

القصيم - واس:

سيكون زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية على موعد مع خمسين حرفياً وأكثر من 55 حرفة وذلك في جناح منطقة القصيم في القرية التراثية بأرض المهرجان.

ويشهد جناح القصيم الذي يفتتح أبوابه للزوار اليوم الخميس كل عام اهتماما ملموسا من المواطنين والمقيمين؛ لتميز حرفها اليدوية ومنتوجاتها الشعبية التي تعتمد بالدرجة الأولى على الجلد الطبيعي وغصون الأشجار والنخيل وكل ما يحاكي الطبيعة. الحرف اليدوية بوابة للعمل المهني والإنتاجي والمادي في المملكة وفي منطقة القصيم تحديدا، إذ يعبر عن تراثها وتاريخها الحضاري الوافر بمهارة الأيدي التي تبدع في مجالها. هذا ما أكده رئيس الحرفيين بمنطقة القصيم عبدالرحمن اليحيى، مفيدا أن العمل في الحرف اليدوية بوابة لإيجاد فرص عمل للحرفيين وأبنائهم والاستفادة من الخامات المتوفرة واستثمارها في صناعة الحرف اليدوية وإكساب النشء الخبرة المعرفية والمهنية في مزاولة الحرف اليدوية، مشيراً إلى أن الحرف اليدوية تكسب المجتمع الوعي بأهمية الحرف والصناعات اليدوية وإتاحة الفرصة لتدريب الأبناء وإكسابهم المعرفة من الحرفيين.

من جانبه لفت الحرفي المتخصص بالنجارة عبدالعزيز السالم (85 عاماً) النظر إلى أنه يعتز بمهنته ويفتخر بمزاولتها، مشيراً إلى أن الحرف اليدوية تشهد إقبالا من المهتمين والسياح بالدرجة الأولى، مبينا أنه ومع تقدم الزمن وبروز عالم التقنية في هذا العصر إلا أن الموروث الشعبي ما زال صامداً ويجذب الكثير من شرائح المجتمع المتعددة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة