Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 04/04/2013 Issue 14798 14798 الخميس 23 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

دشن التوسعة الجديدة للمعهد وافتتح قاعة الاستقبال
الفريق الشلوي رعى تخريج عدد من الطيارين بمعهد طيران القوات البرية بالقصيم

رجوع

الفريق الشلوي رعى تخريج عدد من الطيارين بمعهد طيران القوات البرية بالقصيم

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

رعى قائد القوات البرية الملكية السعودية الفريق الركن عيد بن عواض الشلوي أمس الأول حفل تخريج عدد من الدورات التي عقدت خلال هذا العام التدريبي 1434هـ، وذلك بمقر معهد طيران القوات البرية بالقصيم.

حيث بدأ الحفل بتدشين توسعة معهد طيران القوات البرية بمنطقة القصيم بإزاحة الستار، ثم قص الفريق الركن الشلوي شريط افتتاح قاعة الاستقبال الجديدة للمعهد.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى قائد معهد طيران القوات البرية بالمنطقة العميد الطيار الركن عبدالله بن علي الطويلعي كلمة نوَّه فيها بما تقدمه القيادة الرشيدة لأبنائها في المجالات كافة، مبيناً أن هذه الدورات تهدف إلى الارتقاء بأداء العاملين في القوات البرية والوصول بهم إلى أعلى المستويات في مجال القوات البرية، مضيفاً أن المتدربين في هذه الدورات تلقوا العديد من التدريبات والتعليمات الفنية والتطبيقات النظرية والعملية في مجال صيانة الطائرات بما يخدم القوات البرية.

تلاها كلمة ركن التعليم ألقاها المقدم الطيار الركن صالح بن محمد الأيدا أوضح فيها أن متدربي معهد طيران القوات البرية أصبحوا جاهزين من خلال ما تلقوه على أرض المعهد ليعودوا ويمارسوا عملهم العسكري في خدمة القوات البرية وهم محملون بالدورات والدراسات والخبرات التي تخدم وتدفع عجلة التطور في هذا المجال، معدداً الدورات التي نفذت خلال هذا العام منها دورة طيران ضباط، ودورة سلامة الأفراد، ودورة تعليم اللغة الانجليزية المشتركة.

عقب ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها الرائد الطيار فلاح بن عبدالله السبيعي أشاد من خلالها بالدعم الذي يلقاه المتدرب والمتابعة والتدريب المثالي من المسؤولين خلال الفترة التي يقضيها المتدرب في المعهد، مبيناً أنه على مدى 27 اسبوعاً تلقى المتدربون العديد من العلوم النظرية والتطبيقية والمعرفية في مجالات صيانة الطائرات، مقدماً شكره وتقديره للمدربين كافة في معهد طيران القوات البرية ولقائد القوات البرية الملكية السعودية لتشريفهم في حفلهم هذا.

بعد ذلك أملى قائد مركز التدريب والتأهيل بالمعهد العقيد الدكتور عبدالرحمن بن محمد العثيمين على الخريجين أداء القسم.

بعدها استأذن قائد كتيبة تدريب الطيران المقدم الطيار الركن تركي بن عبدالله المطيري من الفريق الركن الشلوي والحضور أن يبدأ العرض الجوي العسكري للطائرات العمودية بأشكالها المختلفة، موضحاً خلال العرض مميزات الطائرات العمودية، وأهميتها البالغة في مهاجمة الأعماق الاستراتيجية.

ثم أعلنت النتائج العامة للدورات ووزعت الجوائز والشهادات للخريجين.

تلا ذلك تعليق أجنحة الطيران للضباط في الدورة، وفي ختام الحفل التقطت الصور التذكارية للضباط مع معالي قائد القوات البرية, وقائد معهد طيران القوات البرية بالمنطقة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة